السبسي: أمن الجزائر هو أمن تونس

المشرف
المشرف

قال الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي الخميس أن العلاقات المتميزة بين الجزائر وتونس تعطي الإنطباع للجميع بأن “أمن تونس هو أمن الجزائر وأمن الجزائر هو أمن تونس’.

وقال السبسي في تصريحات عقب محادثات أجراها مع نظيره الجزائري عبد العزيز بوتفليقة “العلاقات الثنائية أصبحت متميزة واستثنائية وهو ما يعود بالخير على المنطقة واستقرارها وعلى استقرار كل دولة من دولنا’، بحسب التليفزيون الجزائري الرسمي.

وتابع “هذه العلاقات ستعطي انطباعا للغير على أن أمن تونس هو أمن الجزائر وأمن الجزائر هو أمن تونس’.

وبخصوص نتائج المباحثات التي أجراها مع المسؤولين الجزائريين قال السبسي: “الحوار الذي تم مع المسؤولين الجزائريين بين ان التفاهم بين الطرفين كاد أن يكون مطلقا’.

وغادر الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي، مساء الخميس الجزائر بعد زيارة دامت يومين، وهي الأولى له إلى الجزائر، منذ توليه السلطة في ديسمبر/كانون أول الماضي، بحث خلالها مع عدة مسؤولين جزائريين التعاون الثنائي وقضايا المنطقة.

وأشاد السبسي في حوار نشرته صحيفة “الخبر’ الجزائرية الخاصة أمس الأربعاء بالتعاون الأمني بين البلدين بالقول: “التعاون بيننا في مستوى مثالي ولولا الجزائر والتعاون الأمني بين الجزائر وتونس لانتشر الإرهاب بالمنطقة’.

وبشأن الأزمة في ليبيا، قال السبسي: “لا نستطيع أن نغمض أعيننا، ويجب وضع إستراتيجية مشتركة بين كل دول الجوار، الجزائر وتونس ومصر ومالي، والأطراف الليبية للعمل على منع أي انقسام في ليبيا وإنجاح الحوار الليبي الليبي، ودفع الفرقاء إلى الحوار’.

Comments are closed.