السبسي: يجب المرور لمرحلة ما بعد الانتخابات في تونس رغم “الإخلالات والنقائص”

المشرف
المشرف
رئيس حزب "نداء تونس"، الباجي قائد السبسي
رئيس حزب "نداء تونس"، الباجي قائد السبسي

شدد رئيس حزب “نداء تونس’، الباجي قائد السبسي، اليوم الخميس، على ضرور أن تنتقل تونس الى “مرحلة ما بعد الانتخابات بالرغم من كل الإخلالات والنقائص التي يمكن أن تشوب العملية الانتخابية’.

وقال الباجي قائد السبسي، خلال مؤمر صحفي اليوم خصصه الحزب لتقديم برنامجه الانتخابي كمرشح لرئاسة البلاد، “مهما تكون هناك نقائص في الانتخابات يجب المرور للمرحلة القادمة، ونأمل أن تجلب الانتخابات حكومة تحظى بثقة الشعب والدول’، من دون أن يتطرق إلى ما قصده بـ’النقائص’.

وتابع “هناك تنسيق بين قوات الأمن ونأمل أن لا يعكر الإرهاب صفو الانتخابات لأن هناك تربصا بالانتخابات’.

ولفت رئيس حزب “نداء تونس’ إلى أن من الأولويات “القضاء على ظاهرة الإرهاب بالتعاون الدولي’، مشيرا إلى أن “الإرهابيين الموجودين في جبال الشعانبي (غرب) ليسوا تونسيين فقط، وبينهم ماليون وجزائريون ونيجريين ما يتطلب تعاونا  مع مصر والجزائر وليبيا ومالي للقضاء عليهم’.

وكانت وزارة الداخلية التونسية أعلنت عن خطة أمنية مشددة لحماية مراكز الاقتراع عقب تفكيكها لخلايا إرهابية كانت تخطط للقيام بعمليات إرهابية تستهدف الانتخابات القادمة.

وصادق المجلس التأسيسي التونسي، مؤخرا، على قانون يحدد يوم 26 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل لتنظيم الانتخابات التشريعية، ويوم 23 نوفمبر/ تشرين الثاني لتنظيم الجولة الأولى للانتخابات الرئاسية.

كما ينص القانون على تنظيم جولة الإعادة للانتخابات الرئاسية بعد الإعلان عن النتائج النهائية للجولة الأولى، وقبل انتهاء عام 2014.

Comments are closed.