السجناء السلفيون في موريتانيا يطالبون بتخفيف معاناتهم

المشرف
المشرف

طالب مصدر من أهالي السجناء السلفيين في السجن المركزي بانواكشوط بتخفيف معاناة السجناء، ناقلا عنهم قولهم إنهم يعيشون ظروفا بالغة الصعوبة من هروب السجين السالك ولد الشيخ، ويوضع العديد منهم في زنازين انفرادية.

وطالب المصدر السلطات والهيئات الحقوقية بالعمل على تخفيف معاناتهم، وتقديم الإسعافات والأدوية لمن يحتاجها، مؤكدا أن خمسة مهم على الأقل تعرضوا لحالات إغماء خلال الأيام الماضية، دون أن يتم نقلهم إلى المستشفى.

وقال المصدر إن إدارة السجن منعت منظمات حقوقية من زيارة السجناء من بنيها الصليب الأحمر الدولي، مطالبا هذه الهيئة الدولية، وكذا الجمعية الموريتانية لحقوق الإنسان، والمرصد الموريتاني لحقوق الإنسان بالتدخل لوقف مع وصفه بالمعاملة القاسية وغير الإنسانية التي يتعرض لها السجناء.

وأكد المصدر مضي السجناء في إضرابهم عن الطعام، مؤكدا أن الإضراب جعل العديد في ظروف صحية صعبة، خصوصا من كانوا يعانون من أمراض مزمنة، داعيا لتدخل عاجل لإنقاذ أرواحهم.

وأعلن عدد من السجناء السلفيين عن الدخول في إضراب عن الطعام الأسبوع الماضي، وقدموا عدة مطالب لإدارة السجن تتعلق بفتح الزيارة أمام ذويهم، وتحسين الظروف الغذائية والصحية في السجن.

Comments are closed.