السعودية: غدًا الثلاثاء غرة ذي الحجة والعيد 24 سبتمبر

المشرف
المشرف

أعلنت المحكمة العليا السعودية، أن اليوم الإثنين، هو المكمل لشهر ذو القعدة، وأن غدًا الثلاثاء هو غرة ذي الحجة، وأن وقفة عرفة يوم الأربعاء 23 سبتمبر/أيلول الجاري، وعيد الأضحى يوم الخميس 24 سبتمبر/أيلول.

وقالت المحكمة العليا في بيان بثته وكالة الأنباء السعودية، اليوم الإثنين، إنها “عقدت جلسةً مساء يوم الأحد، التاسع والعشرين من شهر ذي القعدة لهذا العام 1436هـ، للنظر فيما ما يردها من المحاكم عن ترائي هلال شهر ذي الحجة لهذا العام’.

وتابع البيان،’أنه لم يتقدم أحد للشهادة برؤية الهلال بعد مغرب أمس، لذا قررت المحكمة العليا أنه لم يثبت لديها رؤية الهلال الليلة الماضية، وبذلك يكون اليوم الإثنين هو المكمل لشهر ذي القعدة، ويوم غدٍ الثلاثاء هو غرة شهر ذي الحجة لهذا العام’.

وأشارت المحكمة إلى أن “الوقوف بعرفة سيكون يوم الأربعاء، 29 ذي الحجة، الموافق 23 سبتمبر/ أيلول الجاري، وعيد الأضحى المبارك، سيوافق الخميس 24 سبتمبر / أيلول الجاري’.

ومن شأن معرفة اليوم الأول من ذي الحجة، أن تحدد أيام مناسك الحج، خصوصًا يوم الثامن من ذي الحجة أو يوم التروية، حيث يذهب الحجاج إلى منى، واليوم التاسع حيث يقفون على عرفة، ثم يفيضون إلى مزدلفة، واليوم العاشر الذي ينحرون فيه ويرمون جمرة العقبة، إضافة إلى أيام التشريق حيث يرمون الجمرات.

وتتبع الدول الإسلامية، السعودية ، في تحديد بداية شهر ذي الحجة، الذي يؤدي فيه ملايين المسلمين من مختلف أنحاء العالم، فريضة الحج بالأراضي المقدسة.

Comments are closed.