الصيد يبحث في بروكسل ملف الشراكة التونسية الأطلسية

المشرف
المشرف

بحث رئيس الوزراء التونسي، الحبيب الصيد، خلال زيارته مقر حلف شمال الأطلسي (ناتو) في بروكسل، اليوم الخميس، ملف الشراكة التونسية الأطلسية.

وحسب بيان صحفي صدر عقب لقاء الصيد، بنائب الأمين العام لحلف شمال الاطلسي، السفير الكسندر فيرشبو، فإن الاجتماع “مثل فرصة لمناقشة كيفية مواصلة تطوير الشراكة بين حلف شمال الأطلسي وتونس في المجالات ذات الاهتمام المشترك، بما في ذلك مكافحة الإرهاب والتعليم والتدريب العسكري’.

وكانت تونس قد وقعت العام الماضي اتفاقية شراكة ثنائية مع حلف شمال الاطلسي ضمن برنامج تعاون يركز على العديد من المجالات ذات الأولوية، بما في ذلك الحوار السياسي والتعاون في مجال مكافحة الإرهاب وأمن الحدود والدفاع السيبرني (أمن المعلومات) والتخطيط الدفاعي والإدارة والتعاون العلمي.

وذكر البيان أن تونس شريكا لناتو منذ فترة طويلة، حيث انضمت إلى الحوار بين حلف شمال الأطلسي ودول منطقة البحر الأبيض المتوسط ​​منذ سنة 1994.

و قامت سفن الناتو في اطار هذه الشراكة، بزيارات منتظمة إلى ميناء تونس في السنوات الأخيرة للقيام بمناورات مشتركة بين البحرية التونسية والأصول البحرية من دول حلف شمال الاطلسي’، حسب البيان ذاته.

Comments are closed.