“الصيد” يعلن تشكيلة جديدة لحكومته تضم 27 وزيرا بمشاركة “النهضة”

المشرف
المشرف

أعلن رئيس الحكومة التونسية، الحبيب الصيد، اليوم الإثنين، تشكيلة حكومة ائتلافية تضم 27 وزيراً، و15 كاتب دولة (مساعد وزير).

وقال الصيد في مؤتمر صحفي عقده اليوم، في العاصمة تونس، إن “الحكومة شملت توسيعاً في تركيبتها لتضم أحزابا أخرى (حركة النهضة الإسلامية، وحزب آفاق تونس الليبرالي) كما تم إدخال تعديلات عليها بعد عديد المشاورات’.

وأوضح أن توسيع تركيبة الحكومة جاء “في إطار الحرص على إكسابها المزيد من مقومات النجاعة والفاعلية، وإثراء وتدقيق برنامجها مستقبلاً’.

وأشار الصيد إلى أن هدف حكومته هو “تكثيف الجهود، والمرور إلى العمل الفوري، ومعالجة المسائل والملفات الملحة، ومجابهة الرهانات والتحديات في سائر الميادين والقطاعات’، لافتاً إلى أن الفريق الحكومي “سيكون في سباق مع الزمن وغير مسموح له إضاعة الوقت، كما أنه مدعو للعمل دون كلل والتجند من أجل خدمة الوطن والمواطنين وتجسيد أهداف الثورة’.

وكانت وكالة الأنباء التونسية، نقلت في وقت سابق، عن مصدر مقرب من الصيد، أنه سيتم عرض التركيبة الجديدة للحكومة على مجلس نواب الشعب لنيل الثقة، بعد غدٍ الأربعاء.

وكان عدد من الأحزاب، بينها حركة النهضة،وآفاق تونس، والجبهة الشعبية (يساري)، قرروا عقب الإعلان عن تشكيلة حكومية سابقة، عدم منح الثقة لها  مما اضطرار الصيد لخوض جولة مفاوضات جديدة بهدف ادخال تعديلات التشكيلة السابقة وتوسيعها لتصبح حكومة ائتلافية تضم أحزاب أخرى ليبرالية وإسلامية.

Comments are closed.