” الطاقة الدولية” تتوقع ارتفاع الطلب على النفط إلى 93.6 مليون برميل يوميا خلال 2015

مقارنة بتوقعاتها خلال شهر مارس الماضي البالغة 93.5 مليون برميل يوميا، وقدرت ارتفاع إنتاج أوبك من النفط الخام مارس الماضي إلى 31.02 مليون برميل يوميا بفضل الإمدادات الكبيرة من السعودية والعراق وليبيا

المشرف
المشرف

رفعت وكالة الطاقة الدولية في تقريرها لشهر أبريل/ نيسان تقديراتها للطلب العالمي على النفط خلال عام 2015، لتصل إلى 93.6 مليون برميل يوميا، مقارنة بتقديراتها السابقة في مارس/ آذار الماضي البالغة 93.5 مليون برميل يوميا.

وقالت وكالة الطاقة الدولية  في تقرير حصلت وكالة الأناضول على نسخة منه اليوم الأربعاء، إن المعروض العالمي من النفط ارتفع بمقدار مليون برميل يوميا خلال مارس/ آذار الماضي، إلى 95.2 مليون برميل يوميا، حيث سجل إنتاج أوبك أعلى زيادة شهرية في نحو أربع سنوات. وينقسم الارتفاع في الإنتاج على أساس سنوي بمقدار 3.5 مليون برميل يوميا بين “أوبك’ والدول من خارج المنظمة.

وأوضح أن إنتاج أوبك من النفط الخام ارتفع في مارس الماضي، إلى 31.02 مليون برميل يوميا، بفضل الإمدادات  الكبيرة من السعودية  والعراق وليبيا.

ويرى تقرير وكالة الطاقة الدولية الشهري أن الطلب على نفط أوبك وتغيير المخزون جرى تعديله لأعلى بشكل هامشي خلال الربع الحالي، ليصل إلى 30.35 مليون برميل يوميا، فوق سقف الانتاج الرسمي لأوبك، ولكنه ترك دون تغيير على مدار عام 2015، مقارنة بتقرير مارس، عند 29.5 مليون برميل يوميا.

وأوضح التقرير أن مخزونات النفط لدى منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية انخفضت بمقدار 1.7 مليون برميل يوميا في فبراير/ شباط الماضي، على الرغم من احتفاظها  بمخزون كبير من النفط الخام بمقدار 36.4 مليون برميل.

وتوقع التقرير أن ينخفض الطلب على تكرير النفط عالميا ​إلى 77.3 مليون برميل في الربع الحالي، من 78  مليون برميل  يوميا في الربع الأول من العام.

Comments are closed.