الطالبي العلمي يخصص حضانة لأطفال البرلمانيات ويفكر في بناء مكاتب لنواب الأمة

المشرف
المشرف

موازاة مع الإجراأت التي اعتمدها رئيس مجلس النواب رشيد الطالبي العلمي كالحرب على الموظفين الاشباح والنواب المتغيبين، أعلن عن مبادرات أخرى لفائدة نواب الأمة، منها انشاء حضانة لأبناء النائبات البرلمانيات.

وقال العلمي، في اجتماع للجنة المالية في الغرفة الأولى إن مجلس النواب بصدد مشروع لتحويل المطعم القديم في بنايته إلى حضانة لأطفال البرلمانيات.
علاوة على ذلك، أورد العلمي أن مجلسه بصدد إجراأت نزع الملكية لقطعة أرضية مجاورة للبرلمان، سيتم تخصيصها لبناء مرآب تحت أرضي للسيارات، على أساس أن تخصص البناية العلوية لإنشاء مكاتب للبرلمانيين “لتسهيل عملهم”.
إلى ذلك، طرح العلمي الجدل الدائر حول ما أسماه بعض البرلمانيين بـ”السياحة الديبلوماسية”، حيث يتهمون استغلال بعض البرلمانيين للسفريات للسياحة دون إنجاز نتائج ملموسة، وهو ما أكد العلمي أنه “ليس حالة عامة في أوساط البرلمانيين، فمعظمهم يقومون بعمل جيد على مستوى الديبلوماسية البرلمانية”، وأن المعنيين به “يعدون على رؤوس الأصابع، واستدعيتهم إلى مكتبي وقلت لهم إنني أنا من سيشهر بهم في حال لم يكفوا عن هذا الأمر”.
وفيما يتعلق بملف تغيب البرلمانيين عن حضور أشغال المجلس، قال العلمي إن “المشكلة في النظام الداخلي، الذي فتح الباب أمام الأعذار”، الأمر الذي لم يسمح باتخاذ إجراأت في هذا الصدد، متعهدا بأن يتم تجاوز هذا الأمر في التعديل المرتقب لهذا النظام.

Comments are closed.