العثور على صندوق أسود يخص الطائرة الأوكرانية المنكوبة بالجزائر

تحطمت السبت الماضي جنوبي الجزائر مما أدى إلى مقتل طاقمها المكون من 7 أشخاص

المشرف
المشرف
العثور على صندوق أسود يخص الطائرة الأوكرانية المنكوبة بالجزائر

عثرت السلطات الجزائرية، اليوم الخميس، على أحد الصندوقين الأسودين الخاصين بطائرة الشحن الأوكراني، التي تحطّمت في 30 أغسطس / آب الماضي، 15 كيلومترا جنوب مطار تمنراست (2000 كلم أقصى جنوبي الجزائر) وأدى إلى مقتل طاقمها المكون من 7 أشخاص.

وقالت وزارة النقل الجزائرية في بيان لها حصلت “الأناضول’ على نسخة منه إن ’ لجنة التحقيق التي شكلها وزير النقل عمار غول، عقب تحطم طائرة الشحن الأوكرانية، على أحد الصندوقين الأسودين الخاصين طائرة الشحن الأوكرانية التي تحطمت جنوب تمنراست’.

وأضاف البيان إن “فريقا من الخبراء الأوكرانيين سيزور الجزائر الأسبوع المقبل “للتنسيق مع المحققين الجزائريين حول حادث تحطم الطائرة من طراز “أنطونوف12″، التابعة للخطوط الأوكرانية’.

وكانت الطائرة الأوكرانية قد فقدت الاتصال مع برج المراقبة لمطار تمنراست بعد ثلاث دقائق من إقلاعها من نفس المطار، يوم السبت الماضي، بحسب بيان سابق لوزارة النقل.

وقال بيان الوزارة إن “الطائرة، وعلى متنها تجهيزات نفطية، كانت تقوم برحلة انطلاقا من مطار بريستويك (غلاسكو- المملكة المتحدة) في اتجاه مالابو (غينيا الاستوائية) مع عدة توقفات تقنية من بينهما مطاري غرداية (600 كلم جنوب الجزائر) وتمنراست’.

الطائرة الأوكرانية التابعة لشركة “أليانس أوكراين’ تزودت بنحو 13 طن من الوقود بمطار تمنراست، وكانت تحمل عتادا  تجهيزات متعلقة بالصناعة النفطية وبلغ وزن هذه الحمولة 30 طن.

Comments are closed.