العراق.. 6 قتلى وعشرات المصابين في تفجيرات وهجمات مسلحة ببغداد

المشرف
المشرف

لقى 6 أشخاص في العراق حتفهم، بينما أُصيب 17 آخرون بجروح، اليوم الاربعاء، في هجمات مسلحة وتفجيرات طالت مناطق متفرقة من العاصمة بغداد بحسب مصدر في الشرطة.

وفي تصريحات للأناضول، قال ضابط شرطة برتبة نقيب، طلب عدم نشر اسمه لأنه غير مخول له بالتصريح لوسائل الاعلام، إن “3 قنابل محلية الصنع انفجرت في أماكن عامة في التاجي والطارمية (شمال) وحي العامل (جنوب) بغداد’.

وأضاف الضابط أن “هذه التفجيرات خلفت سقوط 4 قتلى و17 مصابا’.

كما أفاد بأن “مسلحين مجهولين شنوا هجومين منفصلين باستخدام أسلحة مزودة بكواتم للصوت، على مدنيين اثنين في منطقتي الشعب وحي (أور) شمال شرق بغداد، أسفرا عن مقتل المدنيين على الفور’.

والتفجيرات اليومية وأعمال العنف الأخرى ظاهرة مألوفة في بغداد ومناطق واسعة أخرى من البلاد على مدى السنوات الماضية، وتستهدف في الغالب تجمعات المدنيين مما يؤدي لسقوط ضحايا.

لكن وتيرة الهجمات بالسيارات الملغومة والقنابل تزايدت على نحو واسع في الأسابيع الأخيرة ببغداد، وتبنى تنظيم “داعش’ مسؤوليته عن معظم الهجمات.

وزاد خطر تنظيم “داعش’ وقوتهم الهجومية بعد سيطرتهم على مساحات واسعة من أراضي العراق في صيف العام الماضي وإعلانهم دولة الخلافة عليها الى جانب أراضي يسيطرون عليها في سوريا.

Comments are closed.