“العربية للاستثمارات البترولية” تصدر صكوكًا بـ 500 مليون دولار

في أول إصدار لبرنامجها الذي أعلنت عنه في يوليو/ تموز الماضي، بهدف طرح صكوك بقيمة 3 مليارات دولار

المشرف
المشرف

قالت الشركة العربية للاستثمارات البترولية (ابيكورب)،  (مملوكة من الدول العشر الأعضاء في منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول، أوبك)، إنها نجحت في إصدار صكوك بقيمة 500 مليون دولار، تستحق بعد خمس سنوات، بمعدل ربح بلغ نحو 2.383%.

وفي بيان صدر عنها اليوم الخميس، ووصل الأناضول نسخة منه، أوضحت “ابيكورب’، المتخصصة في التمويل والاستثمار في مشروعات الطاقة، أن “هذا الإصدار، يعتبر الإصدار الافتتاحي لبرنامج صكوكها، الذي سبق الإعلان عنه في يوليو/ تموز الماضي، ويهدف إلى طرح صكوك بقيمة 3 مليارات دولار.

وبحسب البيان، يُتوقع أن يسهم نجاح الإصدار، الذي يعتبر الأول في أسواق منطقة الخليج، بعد موسم الصيف، فى تمهيد الطريق أمام مُصدرين آخرين من المنطقة، بعد فترة الركود التي مرت بها أسواق الدَين الإقليمية.

وقال “عابد السعدون’، رئيس مجلس إدارة الشركة، إن “هذه الصكوك تسهم في تنويع مصادر التمويل، وتخفيض تكلفته، علاوةً على تحسين فترة استحقاق الالتزامات المالية’، وفق البيان.

والشركة العربية للاستثمارات البترولية (ابيكورب)، بنك تنموي متعدد الأطراف، مؤسسة مملوكة من قبل الدول العشر الأعضاء في منظمة الأقطار العربية ، المصدرة للبترول (أوبك).

Comments are closed.