الغنوشي يثني على جهود واشنطن في إنجاح التجربة الديمقراطية بتونس

المشرف
المشرف
الغنوشي : حركة النهضة أول حزب إسلامي ثبّت الديمقراطية على أساس التوافق الوطني
زعيم حركة النهضة راشد الغنوشي

عبّر رئيس حركة النهضة الإسلامية التونسية، راشد ‏الغنوشي خلال لقاء جمعه بوفد من أعضاء الكونغرس الأمريكي يتقدمه السيناتور جون ماكّين، عن تقديره للجهود التي بذلتها الدول الصديقة ومن بينها الولايات المتحدة الأمريكية، في إنجاح التجربة الديمقراطية.

وقال بيان للحركة اليوم الجمعة، حصلت “الأناضول’ على نسخة منه، إن الغنوشي “عبر عن تقديره للجهود التي بذلتها الدول الصديقة لتونس ومن بينها الولايات المتحدة الأمريكية في إنجاح التجربة الديمقراطية فيها آملا أن يستمر هذا الدعم لمساعدتها في جهودها الرامية إلى النهوض بالاقتصاد والتشغيل والتنمية الشاملة’.

وأضاف البيان أن “وفد الكونغرس وفي مقدمتهم السيناتور جون ماكيّن، عبّروا عن إعجابهم بالتجربة التونسية وتقديرهم للمجهودات التي قام بها السياسيون التونسيون في الانتقال الديمقراطي، وتحوّل ‏تونس إلى نموذج للديمقراطية في المنطقة بأسرها’.

والتقى اليوم وفد من حركة ‫‏النهضة متكون من رئيس الحركة ‫راشد الغنوشي والأمين العام للحركة علي العريض وكل من القيادي بالحركة رفيق عبد السلام وسمير ديلو ولطفي زيتون، بوفد من أعضاء الكونغرس يتقدمهم السيناتور جون ماكّين.

كما كانت هناك لقاءات لماكين مع رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي ورئيس الحكومة الحبيب الصيد.

ولا تعرف مدة زيارة الوفد الأمريكي لتونس.

وتجاوزت تونس، المرحلة الانتقالية بانتخاب أول رئيس بطريقة ديمقراطية، سبقه وضع دستور جديد للبلاد، وانتخاب البرلمان، وكان أخر محطة في المسار الانتقالي بتونس الذي بدأ بالإطاحة بالرئيس السابق زين العابدين بن علي مطلع العام 2011،

Comments are closed.