الفساد المالي في ليبيا وراء وجود 500 حاوية مجهولة بالميناء

المشرف
المشرف

أكد نائب المدير العام لميناء طبرق البحري عمر عبدالرازق جلغاف أن أكثر من 500 حاوية موجودة على أرصفة ميناء طبرق التجاري منذ أكثر من 5 أشهر تجاوزت المدة القانونية في قانون الجمارك الليبي . وأوضح جلغاف أن هذه الحاويات لم يأتي أصحابها لاستلامها ولم يتم تفتيشها وهي موجودة داخل الميناء وتسببت لنا الكثير من المشاكل أولها الزحام داخل الميناء كذلك أغلب المواد الموجودة داخل الحاويات فسدت مثل الحليب والعصائر والمواد الغذائية وقد انتهت صلاحيتها وانبعثت الروائح الكريهة منها . وقال جلغاف ” نحن ننتظر من مدة لتشكيل لجنة لكي يتم فتح هذه الحاويات وتفتيشها وبيع ما فيها حسب القوانين المتبعة .

وأن ساحة الميناء بالكامل 7 هكتارات وأصبحت هذه المساحة مكدسة بالحاويات و خاطبنا كل الجهات كذلك الغرفة التجارية والمستندات موجودة لدينا ” . وتابع الجلغاف ” الفساد المالي هو خلف وجود هذه الحاويات المجهولة بعض التجار يلهثون وراء اٌلإعتمادات المالية من المصارف ويأخذون الدولار بسعر المصرف ويقومون بشراء بعض المواد الرخيصة والغير مفيدة ويتركونها داخل الميناء بعد أن يقوموا باستلام العملة الصعبة ويتصرفون فيها كما يشاءون ” .

ونوه الجلعاف على أن بعض الحاويات فارغة والأخرى شبه فارغة وبعضها مواد لا يحتاجها المواطن وكلها بإجراءات وهمية وغير صحيحة ووجدت السلطات الأمنية في بعض الحاويات خمور وحبوب مخدرة كلها من وراء بعض التجار من أجل اللهث وراء الإعتمادات وجني الدولارات دون وجه حق .

Comments are closed.