القوات العراقية تستعيد السيطرة على منطقتين في الرمادي

المشرف
المشرف

قال مسؤول محلي عراقي، اليوم الجمعة، ان القوات العراقية أحرزت تقدما واستطاعت تحرير حيي القادسية الأولى والثانية بالرمادي، فيما تمكنت الشرطة العراقية صد هجومين لداعش استهدفا مقرها غربي الانبار.

وأوضح علي داود، رئيس مجلس قضاء الخالدية بالانبار، ان “القوات العراقية متمثلة بقوات جهاز مكافحة الإرهاب وافواج طوارئ شرطة الانبار أحرزت تقدما ضد داعش اليوم، واستطاعت تحرير حيي القادسية الأولى والثانية في منطقة التأميم غربي الرمادي’.

وأضاف داود، ان “داعش تكبد خسائر مادية وبشرية كبيرة بعد مقتل واصابة العشرات منهم خلال مواجهات دارت في تلك الاحياء ضمن مركز الرمادي’.

من جانب اخر قال العقيد وليد الدليمي، الضابط العسكري في قيادة عمليات الانبار للاناضول، ان “قوة من الفوج الثاني التابع للشرطة الاتحادية تمكنت من صد هجومين انتحاريين لداعش بواسطة مركبتين مفخختين يقوداها انتحاريان حاولا استهداف مقر الفوج في منطقة 110كم غرب الرمادي (على الطريق الدولي السريع)’.

وأوضح الدليمي، انه “تم تفجير المركبتين المفخخة وقتل الانتحاريين قبل وصولهما مقر الفوج، لافتا الى إصابة اثنين من منتسبي حماية الطرق الخارجية بجروح نتيجة تتطاير شظايا  المركبتين’.

من جانب اخر قال قائد عمليات الجزيرة اللواء علي إبراهيم دبعون للاناضول، ان “مدفعية الفرقة السابعة بالجيش تمكنت من قصف وكرين لتنظيم داعش في منطقة جزيرة ناحية البغدادي 90كم غرب الرمادي، واسفر القصف عن مقتل 11 عنصرا من داعش والحاقهم خسائر مادية وبشرية بهم’.

وأضاف دبعون، ان “قوة من الجهد الهندسي التابع لقيادة الفرقة السابعة تمكنت من تفكيك 25 عبوة ناسفة في منطقة البوحيات، وتفجير 40 عبوة ناسفة كانت مزروعة على طول خطوط الضغط العالي لنقل الطاقة الكهربائية بين منطقة البوحيات وناحية البغدادي، دون وقوع خسائر مادية بالأبراج او خطوط نقل الطاقة’.

وفي محافظة ديالى شرق العراق، قال مصدر أمني من شرطة المحافظة لمراسل الأناضول أن عنصرين من الحشد الشعبي قتلا وأصيب اثنان آخران بانفجار عبوة ناسفة استهدفت مركبتهم شرق بعقوبة مركز المحافظة.

وبين المصدر، أن “التفجير استهدف دورية تابعة للحشد الشعبي عند عودتها من مهامها ومرورها في ناحية المنصورية شرق بعقوبة’، مشيرا الى أن “اصابة احد العناصر خطيرة.’

وزاد خطر تنظيم “داعش’ وقوته الهجومية بعد سيطرته على مساحات واسعة من أراضي العراق صيف العام الماضي وإعلانه “دولة الخلافة’ عليها إلى جانب أراضي يسيطر عليها في سوريا.

 

Comments are closed.