الكلاسيكو الإسباني بين برشلونة وريال مدريد في أرقام

هدف البرتغالي كريستيانو رونالدو في مرمى برشلونة هو الهدف رقم 208 في 190 مباراة لعبها بالدوري الإسباني، كما أنه عادل رقم راؤول غونزاليس بتسجيل 15 هدفا في تاريخ الكلاسيكو

المشرف
المشرف

حسم نادي برشلونة، يوم الأحد، مباراة كلاسيكو كرة القدم الإسبانية لصالحه بالفوز على ضيفه ريال مدريد بهدفين لهدف ضمن منافسات الجولة الثامنة والعشرين للدوري.

وفيما يلي عرض بلغة الأرقام بين الفريقين بعد لقاء اليوم منذ انطلاق المواجهة التي جمعت بينهما عام 1902:

  • تحمل مواجهة اليوم رقم 262 في تاريخ لقاءات الفريقين بمختلف البطولات ، حيث  فاز برشلونة في 108 مباراة، فيما فاز الريال في 96 لقاء وكان التعادل في 58 مباراة .
  • احتفل المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لنادي ريال مدريد الإسباني، بخوض مباراته رقم 50 خارج ملعب النادي الملكي سنتياغو برنابيو، وذلك أمام غريمه التقليدي برشلونة.
  • شارك حارس مرمى فريق برشلونة الإسباني كلاوديو برافو أساسيا في تشكيلة فريقه أمام فريق ريال مدريد، في كلاسيكو الكرة الإسبانية، وأصبح برافو صاحب الـ 32 عاما، أول لاعب من دولة تشيلي يخوض 200 مباراة في الدوري الإسباني، الذي خاض 196 مباراة فقط.
  • وصل البرازيلي نيمار دا سيلفا المحترف في برشلونة بمشاركته اليوم إلى المباراة رقم 50 في الدوري الإسباني .
  • هدف البرتغالي كريستيانو رونالدو في مرمى برشلونة هو الهدف رقم 208 في 190 مباراة لعبها بالدوري الإسباني، كما أنه عادل رقم راؤول غونزاليس بتسجيل 15 هدفا في تاريخ الكلاسيكو.
  •  19 بطاقة هو أكبر عدد من البطاقات نالها لاعب واحد في مباريات القمة حيث كانت من نصيب مدافع ريال مدريد المعتزل فرناندو هييرو الذي حصل على 18بطاقة صفراء، وواحدة حمراء، أما المدافع الحالي للريال سيرخيو راموس فقد نال 17 بطاقة منها 15 إنذار وطردين.
  • شارك تشابي هيرنانديز في الكلاسيكو رقم 42 بفارق مباراة عن لاعب ريال مدريد السابق مانويل سانشيز الذي يعتبر أكثر اللاعبين مشاركة في مباريات القمة الإسبانية برصيد 43 مباراة.

Comments are closed.