المتحدث باسم قوات التحالف الدولي يشيد بالقصف التركي ضد “داعش”

Younes Hamdaoui

أشاد المتحدث باسم قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة ستيف وارن، بقصف المدافع والدبابات التركية مواقع ومخابئ تنظيم “داعش’ في سوريا والعراق، مؤكدا بذل الجهود للعمل على زيادة التنسيق مع تركيا.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عبر دائرة تلفزيونية من بغداد، رد خلاله على أسئلة صحفيين بوزارة الخارجية الأمريكية.

وردا على سؤال أحد الصحفيين “فيما اذا كانت تركيا تدعم العمليات العسكرية لقوات التحالف أم لا؟’ قال وارن: “رأينا مدى فعالية القصف التركي بالمدافع والدبابات مواقع داعش، ومن أجل تعزيز التنسيق المتعلق بعمليات القصف سنواصل العمل مع تركيا’.

وثمن وارن، القصف التركي لأهداف داعش، واصفا إياها بـ “المركّز’، مضيفا أن القصف يعد بمثابة “تلبية للحاجة، حيث جاء في مرحلة لم تتوفر فيها دعم جوي جراء صعوبات واجهناها بسبب حالة الطقس’.

وكان رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو، قال أمس الخميس، إن القوات المسلحة التركية، وبتعليمات منه، “قصفت خلال الـ 48 الساعة الماضية، مواقع لتنظيم داعش في العراق وسوريا’، مشيرًا أن القصف “قضى على نحو 200 من عناصر التنظيم’.

وأضاف رئيس الوزراء التركي “قصفت القوات التركية، مواقع ومخابئ لداعش في بعشيقة (شمال شرقي الموصل)، وعلى طول الحدود مع سوريا، بحوالي 500 قذيفة مدفع ودبابة، وتمكنت الجهات المختصة، التأكد من مقتل نحو 200 مسلح، بينهم مسؤولين محليين في التنظيم’.

Comments are closed.