المرزوقي: البعض اعتبر الثورة التونسية حدثا عابرا لكن الشعب فند هذه المزاعم

المشرف
المشرف
المرزوقي: البعض اعتبر الثورة التونسية حدثا عابرا لكن الشعب فند هذه المزاعم
المرزوقي: البعض اعتبر الثورة التونسية حدثا عابرا لكن الشعب فند هذه المزاعم

قال المرشح لجولة الإعادة بالانتخابات الرئاسية في تونس، محمد المنصف المرزوقي، اليوم الاثنين، إن “البعض كان يعتبر الثورة التونسية (ثورة يناير/كانون ثاني 2011) التي أطاحت بالنظام السابق مجرد حادث عابر لكن شعب المواطنين (الشعب) انتفض هذه الأيام ليفند هذه المزاعم’.

وخلال زيارته لبلدة “قلعة الأندلس’، غربي العاصمة تونس، في إطار حملته الانتخابية قال المرزوقي، لعشرات المواطنين الذين تجمعوا لاستقباله بشعارات تدعو لانتخابه لولاية ثانية: “البعض من هؤلاء كانوا يعتبرون أن الثورة مجرد حادث عابر، لكن ظهور شعب المواطنين (الشعب) واجه آلة المال والفساد التي تديرها المنظومة السابقة عبر الترهيب والتخويف’.

ودعا المرزوقي المواطنين إلى “التصويت لفائدته (لصالحة) بكثافة في جولة الإعادة من الانتخابات الرئاسية، للمحافظة على الحريات التي باتت مهددة من قبل المنظومة القديمة التي تسعى للعودة’، وفق قوله .

وتابع: “يا شعب المواطنين يوم الأحد 21 ديسمبر/كانون الأول، (يوم التصويت بجولة الإعادة) يوم تاريخي يجب أن تنصف فيه بلدتكم الديمقراطية’.

وكان مرشح الرئاسة عن حركة نداء تونس الباجي قائد السبسي، تعهد السبت، بأن يكون ضامنا للحريات حال فوزه برئاسة تونس.

ويتهم معارضو السبسي بأنه يضم قيادات من نظام زين العابدين بن علي السابق في صفوف حزبه “نداء تونس’ الذي تصدر الانتخابات البرلمانية الأخيرة. ولكن السبسي يرفض هذه الاتهامات ويقول إن مسؤولي النظام السابق في حزبه أياديهم نظيفة ولم تتعلق بهم تهم فساد ولا يحق إقصاء إلا من يدينه القضاء. ويقدم السبسي نفسه على أنه رجل دولة لديه ما يكفي من الخبرة لإصلاح المشاكل ووقف الاضطراب وإنهاء الانتقال الديمقراطي.

وانطلقت الثلاثاء الماضي، الحملة الانتخابية في تونس وفي الخارج، للدورة الثانية للانتخابات الرئاسية وتستمر حتى 19 من الشهر الجاري، على أن تُجرى يوم 21 ديسمبر/ كانون الأول الجاري داخل تونس، وأيام 19 و20 و21 من الشهر نفسه خارجها.

ويتنافس في الدور الثاني من الانتخابات الرئاسية كل من مرشح حركة نداء تونس الباجي قائد السبسي الحاصل على 39.46%، في الجولة الأولى والمنصف المرزوقي (مستقل) الحاصل على 33.43%.

Comments are closed.