المركبة الروسية “سويوز” تعود إلى الأرض بسلام وعلى متنها 3 رواد

المشرف
المشرف

عادت مركبة الفضاء الروسية “سويوز’ إلى الأرض بسلام، اليوم الخميس، وعلى متنها ثلاث رواد فضاء، بعد رحلة استمرت سبعة أشهر، قضوها في محطة الفضاء الدولية.

وأعلنت وكالة الفضاء والطيران الأمريكية (ناسا) اليوم، أن المركبة “سويوز’ هبطت في موقع يبعد 145 كيلومتراً، جنوب غرب مدينة “جيزكازغان’، في كازاخستان.

وكان من المقرر أن يعود رواد الفضاء الثلاثة، الروسي “أنطون شباكليروف’، والأمريكي “تيري فيرتس’، والإيطالية “سامناتا كريستوفورتي’، إلى الأرض في نيسان/ أبريل الماضي، إلاّ أن مشكلة فنية حدثت في المركبة، أدّت إلى بقاء الرواد في المحطة الدولية 199 يوماً.

 ويتولى حالياً إدارة المحطة الدولية، رائد الفضاء الروسي “غينادي بادالكا’، وستقوم المركبة الروسية “سويوز’ برحلة جديدة إلى المحطة في تموز/ يوليو المقبل، تنقل على متنها رواد فضاء جدد.

ونشرت رائدة الفضاء الإيطالية كريستوفورتي، مقاطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، وهي تركّب آلة “قهوة إسبرسو’، وتعد الطعام أثناء وجودها داخل المحطة الدولية، الأمر الذي دفع عدد كبير من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي إلى متابعتها. وتعد كريستوفورتي، أول امرأة تقضي أطول فترة في الفضاء حتى الآن.

Comments are closed.