المركزي الأوروبي يقرر الإبقاء على مساعدة السيولة للبنوك اليونانية

أشار أن السيولة ستمنح فقط للمصارف القادرة على توفير الضمانات اللازمة

المشرف
المشرف
قرر مجلس محافظي البنك المركزي الأوروبي، أمس الإثنين، الإبقاء على حجم السيولة المالية المقدمة لليونان على المستوى المقرر في 26 يونيو/حزيران الماضي. جاء ذلك في بيان صادر عن المجلس، مساء أمس، أضاف أن السيولة ستمنح فقط للمصارف اليونانية القادرة على توفير الضمانات اللازمة. وفي هذه الأثناء، عُيّن نائب وزير الخارجية اليوناني منسق المفاوضات مع الدائنين "إفكليديس تساكالوتس"(يمين3)، وزيرًا لمالية اليونان، خلفًا لـ"يانيس فاروفاكيس"، الذي استقال من منصبه صباح أمس الإثنين. (Bahattin Gönültaş - Anadolu Ajansı)

قرر مجلس محافظي البنك المركزي الأوروبي، أمس الإثنين، الإبقاء على حجم السيولة المالية المقدمة لليونان على المستوى المقرر في 26 يونيو/حزيران الماضي.

جاء ذلك في بيان صادر عن المجلس، مساء أمس، أضاف أن السيولة ستمنح فقط للمصارف اليونانية القادرة على توفير الضمانات اللازمة.

وفي هذه الأثناء، عُيّن نائب وزير الخارجية اليوناني منسق المفاوضات مع الدائنين “إفكليديس تساكالوتس’، وزيرًا لمالية اليونان، خلفًا لـ’يانيس فاروفاكيس’، الذي استقال من منصبه صباح أمس الإثنين، بعد إعلان نتيجة الاستفتاء، ليقوي من موقف رئيس الوزراء اليوناني في المفاوضات مع الدائنين، كما صرح في مدونته على شبكة الإنترنت.

وأدلى تساكالوتس اليمين الدستوري، في القصر الرئاسي اليوناني، أمام رئيس البلاد “بروكوبيس بافلوبولوس’، وبحضور رئيس الوزراء “أليكسيس تسيبراس’.

وقال تساكالوتس في تصريحات للصحفيين قبيل أدائه لليمين، إنه يتولى منصب وزير المالية في فترة صعبة تمر بها الوزارة، مضيفًا: “من غير الممكن أن أقول أنني لا أشعر بالتوتر’.

جدير بالذكر أن اليونان أعلنت في وقت سابق أمس، أن 61.31% من المصوتين صوتوا بـ “لا’، في استفتاء أول أمس الأحد، المتعلق بشروط الدائنين الدوليين، مقابل 38.69٪، صوتوا بـ’نعم’، بحسب بيان لوزارة الداخلية.

Comments are closed.