المغرب..تواصل جلسات الحوار الليبي لليوم الثاني على التوالي

المبعوث الأممي إلى ليبيا التقى صباحاً، وفد برلمان طبرق، على أن يلتقي في وقت لاحق اليوم وفد المؤتمر الوطني العام، بحسب مسؤول أممي

المشرف
المشرف

تتواصل في مدينة الصُخيرات المغربية، لليوم الثاني على التوالي، جلسات الحوار الليبي، برعاية أممية، من أجل التوصل إلى حل للأزمة الراهنة التي تعيشها البلاد.

وكانت البعثة الأممية في ليبيا، استأنفت، أمس الإثنين، جولة جديدة وصفتها بـ’الحاسمة’ من الحوار السياسي بين الأطراف الليبية في الصخيرات.

وقال مسؤول أممي، لوكالة الأناضول، مفضلاً عدم ذكر هويته إن الجلسة الأولى التي انطلقت صباح اليوم، ضمت وفد برلمان طبرق (شرقي ليبيا)، والمبعوث الأممي إلى ليبيا، برناردينو ليون.

واضاف المسؤول نفسه أن الجلسة الثانية التي ستعقد في وقت لاحق اليوم، ستجمع ليون بوفد الحوار عن المؤتمر الوطني الليبي العام (طرابلس).

وكان المبعوث الأممي إلى ليبيا أعلن، يوم أمس، أنه قدم مسودة جديدة لحل الأزمة الليبية لمناقشتها خلال الجلسات الحالية، مشيراً إلى أن هذه المسودة “تتضمن رؤية للهيكل المؤسساتي المقبل والترتيبات الأمنية’.

وتتصارع على السلطة في ليبيا حكومتان هما: الحكومة المؤقتة، المنبثقة عن مجلس النواب، ومقرها مدينة البيضاء (شرق)، وحكومة الإنقاذ، المنبثقة عن المؤتمر الوطني العام، ومقرها طرابلس (غرب)

Comments are closed.