المفوضية الأوروبية لسياسية الجوار تمنح تونس 53 مليون يورو

توقع غدا الخميس 4 اتفاقيات في مجال الإسكان الاجتماعي وإصلاح القضاء وتعزيز المساواة بين المرأة والرجل

المشرف
المشرف

قال بيان صادر عن وزارة التنمية والاستثمار والتعاون الدولي التونسية، إن المفوضية الأوروبية لسياسية الجوار ستمنح تونس نحو 53 مليون دولار لتنفيذ عدة برامج في البلاد.

وأضاف البيان الصادر اليوم الأربعاء، إن المفوضية الأوروبية ستوقع غدا الخميس 4 اتفاقيات تمويل مع تونس بقيمة 53 مليون يورو،  تخصص للمساكن الاجتماعية وإصلاح القضاء وتعزيز المساواة بين المرأة والرجل .

ويجرى التوقيع على الاتفاقية في إطار الزيارة التي يقوم يوهانس هان  المفوض الأوروبي لسياسة الجوار ومفاوضات التوسع إلى تونس يومي 29 و30 أبريل/ نيسان الجاري، وفقا للبيان الذي حصلت وكالة الأناضول على نسخة منه.

ويتولّى التوقيع على هذه الاتفاقيات كل وزير الداخلية محمد ناجم الغرسلي، ووزير العدل محمد صالح بن عيسى،  ووزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي  ياسين ابراهيم، ووزير التجهيز والإسكان محمد صالح العرفاوي ووزيرة المرأة سميرة مرعي

ووفقا لتلك الاتفاقيات، سيوجه 28 مليون يورو إلى المساكن الاجتماعية، و 15 مليون يورو لدعم إصلاح القضاء، و 7 مليون يورو لتعزيز المساواة بين المرأة والرجل، و 3 مليون يورو لبرنامج الدعم في مجالي التصرف المندمج في الحدود والحماية الدولية.

Comments are closed.