المكتب التنفيذي لاتحاد أرباب العمل يرفض ترشح اللواء “جا” لاتحادية المزارعين

المشرف
المشرف

رفض المكتب التنفيذي لاتحاد أرباب العمل الموريتانيين ظهر اليوم الخميس ترشح اللواء المتقاعد جا آدما لمنصب رئيس اتحادية المزراعين، وذلك في اجتماع عقده المكتب برئاسة رئيسه رجل الأعمال أحمد باب ولد اعزيزي ولد المامي.

وقالت مصادر في انواكشوط إن المكتب التنفيذي اعتمد في رفضه على لملف اللواء جا على عدم توفر شرط فترة الانتساب اللازمة للسماح له بالترشح لمنصب رئيس هذا الاتحادية، مؤكدة أن رئيس اتحاد أرباب العمل ولد اعزيزي أصر على رفض ترشحه رغم محاولة بعض الأعضاء اعتماد ترشحه بناء على ما وصفوه بأنه “هو مرشح السلطة لهذا المنصب، ويجب أن يقبل ملفه’.

وتداولت أوساط إعلامية ورسمية خلال الأسابيع الماضية خبر ترشيح الحكومة للواء جا لرئاسة اتحادية المزارعين، وذلك بعد أسابيع من اختيار العقيد ولاد ولد حيمدون لرئاسة اتحاد المنمين في انتخابات جرت في انواكشوط، وعرفت العديد من الضغوط على مرشحين كانوا سينافسون ولد حيمدون على رئاسة الاتحاد.

مصادر خاصة في اتحاد أرباب العمل الموريتانيين كشفت لوكالة عن اتجاه رئيس الاتحاد لرفض ترشح رجل الأعمال إسلم ولد تاج الدين لرئاسة اتحادية العقارات، معتبرة أن رفض ملف اللواء جاء اليوم يعتبر الخطوة الأولى في سبيل رفض ترشح ولد تاج الدين.

Comments are closed.