المكتب الوطني للسكك الحديدية يضع برنامجا خاصا بالعطلة المدرسية الأسبوع المقبل

المشرف
المشرف

وضع المكتب الوطني للسكك الحديدية برنامجا خاصا لسير القطارات في إطار العطلة المدرسية لمنتصف الأسدس الأول تحسبا للتنقلات المكثفة، التي تعرفها هذه الفترة.

ويقدم المكتب، حسب بيانه، عروضا مناسبة لكل قطب من أجل استيعاب الأعداد الكثيرة للمسافرين في إطار برنامج خاص ينقسم إلى ثلاث مراحل، حتى يتلاءم مع لائحة العطل المدرسية الجديدة لكل قطب.

ويشمل هذا البرنامج، تعزيز العرض على المحاور الرئيسة للشبكة الحديدية: الدارالبيضاء، والرباط، وفاس، ومراكش، وطنجة، ووجدة، والناظور، وتكثيف الفرق التأطيرية المكلفة باستقبال المسافرين سواء داخل المحطات أو على متن القطارات لتسهيل عملية بيع التذاكر وإرشاد المسافرين.

وسيعمد المكتب، فيما يتعلق بالتسهيلات من أجل اقتناء التذاكر تفاديا للانتظار، إلى تعزيز عدد شبابيك التذاكر بالمحطات، وتسهيل عملية الولوج إلى الأرصفة والقطارات بالمحطات، وتوفير الموزعين الآليين للتذاكر، مع إمكانية اقتنائها عبر موقع البيع الإلكتروني ( دولوفي دوبلوفي دوبلوفي .أو إن سي إف – فواياج.ما) .

وأشار البيان ذاته في هذا السياق، إلى توفير أعوان بالمحطات وعلى متن القطارات من أجل استقبال وإرشاد المسافرين، وتسهيل الولوج إلى الأرصفة والقطارات.

وفي إطار هذا البرنامج الخاص، وتفاديا للاكتظاظ الذي تعرفه مثل هذه المناسبات، دعا المكتب زبناءه إلى الاستعلام عن مواقيت السفر، واقتناء تذاكر الذهاب والإياب مسبقا قبل تاريخ السفر، وامتطاء القطارات المشار إليها في التذاكر.

Comments are closed.