المنتخب الأوروبي يتوج بلقب بطولة كأس القارات لألعاب القوى

استضافتها مدينة مراكش المغربية بمشاركة منتخبات تمثل قارات أوروبا وأمريكا وأفريقيا وآسيا وأوقيانوسيا

المشرف
المشرف
كأس القارات : تتويج منتخب أوربا باللقب
كأس القارات : تتويج منتخب أوربا باللقب


توج منتخب القارة الأوروبية  مساء يوم الأحد بلقب  النسخة الثانية لبطولة كأس القارات لألعاب القوى، التي اختتمت مساء الأحد بمدينة مراكش المغربية (جنوب).

وحصد المنتخب الأوروبي لقب البطولة، التي بدأت يوم السبت الماضي، بعد حصوله على المركز الأول في جدول نقاط الترتيب العام للبطولة، برصيد 447.5 نقاط، وتلاه في المركز الثاني منتخب القارة الأمريكية برصيد 390 نقطة، ثم حل منتخب القارة الأفريقية في المركز الثالث ب 339 نقطة،  في حين جاء منتخب القارة الأسيوية وأوقيانوسيا في المركز الرابع والأخير ب 257.5 نقطة.

وقام السنغالي لامين دياك رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى وعبد السلام أحيزون رئيس الاتحاد المغربي للعبة و محمد أوزين وزير الشباب و الرياضة المغربي، بتسليم الكأس للمنتخب الفائز.

المنتخب الفائز بلقب الدورة كان يضم في صفوفه العداء التركي علي كايا الذي شارك هو في مراسيم تسلم الكأس، حيث مثل تركيا في المنتخب الأوروبي.

وقال كايا للأناضول إنه “جد سعيد بهذا التتويج الذي يعتبر شرفا لجميع العدائين الأوروبيين الذين شاركوا، أو الذين لم يشاركوا في البطولة’.

يذكر أن برنامج بطولة كأس القارات شهد إجراء 40 مسابقة، شارك فيها 400 عداء وعداءة من أربعة منتخبات تمثل أربع قارات، وهي منتخب أفريقيا و أوروبا و أمريكا و آسيا و أوقيانوسيا، حيث تبقى ميزة هذه البطولة هي الروح الجماعية التي يشارك بها لاعبو القارة الواحدة.

والقيمة الاجمالية للجوائز المالية المخصصة لهذه البطولة من طرف الاتحاد الدولي لألعاب القوى هي 2 مليون دولار أمريكي، حيث يحصل صاحب المركز الأول في كل سباق على 30 الف دولار، والثاني 15 ألف دولار، و 10 ألاف دولار لصاحب المركز الثالث، في حين أن مشارك تمكن من تحطيم رقم قياسي عالمي سيحصل على 50 ألف دولار.
ويذكر أن نظام النقاط ببطولة كأس القارات كان يتم بمنح صاحب المركز الأول ثماني نقاط والمركز الثاني 7 نقاط، والثالث 6 نقاط ، والرابع 5 نقاط، والخامس 4 نقاط، والسادس 3 نقاط، والسابع نقطتين، والثامن نقطة واحدة، على أن يتم تجميع نقاط لكل لاعب وتحسب لصالح قارته.

وفاز المنتخب الأمريكي بالنسخة الماضية من بطولة القارات في أوكرانيا عام 2010، وحل بعده نظيره الأوروبي، ثم منتخب قارة أفريقيا.

Comments are closed.