المندوبة الأمريكية لدى الأمم المتحدة : مجلس الأمن يرحب بإعلان الفصائل الليبية لتوقيع اتفاق نهائي الأربعاء المقبل

المشرف
المشرف

قالت المندوبة الأمريكية لدى الأمم المتحدة سامنتا باور أن أعضاء مجلس الأمن رحبوا بإعلان الفصائل الليبية عن توقيع اتفاق نهائي لتشكيل حكومة وفاق وطني يوم الأربعاء القادم .

وأضافت السفيرة الأمريكية ء التي تترأس بلادها الدورة الحالية لمجلس الأمن ء أن أعضاء المجلس أكدوا دعمهم لجهود مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا مارتن كوبلر للتوصل إلى اتفاق سريع بشأن تشكيل حكومة وفاق وطني تضم كافة الأطراف.

وأوضحت أن أعضاء مجلس الأمن أعربوا خلال اجتماعهم الليلة الماضية عن قلقهم إزاء الوضع السياسي والأمني والإنساني والمؤسسي الراهن في ليبيا ، وحثوا كافة الأطراف الليبية على توحيد صفوفهم حول حكومة وفاق وطني ، لتتولى مسئولية استعادة الاستقرار وتمكين ليبيا من أن تتبوأ مكانتها الملائمة في المجتمع الدولي .

كما أعرب أعضاء مجلس الأمن عن قلقهم البالغ إزاء توسع نفوذ تنظيم داعش في ليبيا وتصعيد تهديداته للبلاد والمنطقة ، مؤكدين ضرورة تشكيل حكومة وحدة سريعا للتصدي لهذه التهديدات وتوحيد جهودهم لتحقيق هذا الهدف ، كما أكدت السفيرة الأمريكية أن المؤتمر الوزاري الذي سيُعقَد في روما يوم الأحد المقبل يعد فرصة لتأكيد الدعم الدولي للاتفاق السياسي الليبي وتشكيل حكومة وفاق وطني.

Comments are closed.