الوزير الأول الموريتاني : استرجعنا ثقة المواطن في القضاء

المشرف
المشرف

قال الوزير الأول الموريتاني يحي ولد حدمين، إن الحكومة بذلت جهودا وصفها بالمعتبرة لضمان “تنشيطِ وتعزيزِ النظام القضائي ليصبحَ قادرا على طمأنة المستثمرين وتقريبِ خدماته من المتقاضين واسترجاع ثقة المواطن في نجاعته وجدوائيته’.

وقال ولد حمين – خلال حديثه أمام النواب الثلاثاء – إنه تم في هذا الغرض، سنُّ ترسانة قانونية قال إن من شأنها تعزيزُ دولة القانون، ومحاربةُ الاسترقاق والتعذيب، وتحسينُ القدرة التنافسية في مجال القانون التجاري. وأنشئت محاكم جديدة في نواكشوط الشرقية والغربية والشامي، ومحكمة للاستئناف بألاك ومحكمة للشغل بالزويرات’.

وأضاف:’في سبيل دعم قدرات هذا القطاع وعصرنته، تم تحديث قاعدة بيانات العمال ونظمت دورات تكوينية عديدة لصالح القضاة وأعوان القضاء في القانون المدني والقانون الجنائي وفي اللغات’.

وفيما يتعلق بالسجون قال ولد حدمين إنه تم التركيز على تحسين الحياة في المعتقلات من خلال بناء سجون جديدة وتجهيز وتأثيث بعض السجون القائمة، والعناية بظروف السجناء الغذائية والطبية، وتكريس العفو في السياسة الجنائية.

وقال ولد حدمين، إنه سيتم وضع استراتيجية وتفعيل مكتب المساعدة القضائية لضمان تجسيد قانون المساعدة القضائية على أرض الواقع عبر تقديم الدعم للفقراء حتى يتسنى لهم الحصول على حقوقهم.

 

Comments are closed.