الوزير الناطق الرسمي باسم الحكومة الموريتانية : 4 مليارات حجم الحركة المالية للإشهار بموريتانيا

المشرف
المشرف

 قدر الوزير الناطق الرسمي باسم الحكومة الموريتانية محمد الأمين ولد الشيخ حجم الحركة أموال الإشهار في موريتانية بـ4 مليارات أوقية، مؤكدا أن الحكومة صادقت في اجتماعها على مرسوم يضبط مجال الإشهار عموما، وحركة الأموال فيه.

ورأى ولد الشيخ في مؤتمر صحفي عقده عقب الاجتماع الأسبوعي العادي للحكومة أن المرسوم الجديد يدخل ضمن الترسانة القانونية التي تم سنها لتنظيم وضبط المجال الإعلامي، مؤكدا أن المرسوم يتناول مختلف الجوانب المتعلقة بالإشهار، سواء في وسائل الإعلام، أو في اللوحات الإعلانية على جوانب الطرق الرئيسية.

وتحدث ولد الشيخ عن تسجيل العديد من الاختلالات في المجال الإشهاري، معتبرا أن المرسوم الجديد جاء لتصحيحها، مردفا أن بينها أخطاء إملائية، وأخرى نحوية وأسلوبية.

وأشار الوزير إلى أن بعض هذه الاختلالات يتعلق بمواقع اللوحات الإعلانية، حيث يوجد بعضها قرب المستشفيات، وبعضها قرب المساجد، معتبرا أن من البدهي منع الإشهار قرب المنشآت الصحية، وأماكن العبادة.

خطة أمنية

الناطق باسم الحكومة تحدث عن خطة أمنية جديدة تم اعتمادها في العاصمة انواكشوط، تقضي بنشر الشرطة في إحدى ولايات انواكشوط، والدرك في إحداها، والحرس في الولاية الثالثة، معتبرا أن الجرائم التي عرفتها انواكشوط خلال الأيام الماضية يمكن أن تحدث في أي بقعة من العالم.

وقد ولد الشيخ باسم الحكومة تعازيه لذوي الضحايا، مشيرا إلى أن الأيام القادمة ستعرف انتشارا للأمن في مختلف مقاطعات انواكشوط، وسيشاهد السكان والإعلاميون رجال الأمن في الشوارع وفي الأزقة لتأمين المدينة، ومواجهة الجريمة.

Comments are closed.