اليمن: قتلى في سقوط صاروخ على مركز طبي لأطباء بلا حدود

صاروخ يسقط على مركز طبي في اليمن، تديره منظمة أطباء بلا حدود، يؤدي إلى مقتل وإصابة عدة أشخاص، ولا معلومات حتى الآن عن الجهة المطلقة للصاروخ، الذي سقط في محافظة صعدة.

Younes Hamdaoui

قتل ثلاثة أشخاص على الأقل وأصيب عشرة بجروح في سقوط صاروخ على مركز طبي تديره منظمة “أطباء بلا حدود’ في شمال اليمن، اليوم الأحد (10 كانون الثاني/ يناير 2016)، بحسب ما أفادت متحدثة باسم المنظمة وكالة فرانس برس.

وقالت المتحدثة ملاك شحر إن “ثلاثة أشخاص قتلوا وأصيب عشرة بجروح في سقوط صاروخ على مركز طبي في مديرية رازح بمحافظة صعدة’ في شمال البلاد، معقل المتمردين الحوثيين الذين يسيطرون على مناطق عدة في البلاد، على حساب قوات الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي المدعوم من التحالف العربي بقيادة السعودية.

وأكدت المتحدثة أنه ليس في مقدور المنظمة غير الحكومية في الوقت الراهن، تحديد ما إذا كان الصاروخ ناتجا عن غارة جوية لمقاتلات التحالف العربي، أو أنه ناتج عن قصف من الميدان.

وكانت المنظمة نددت مطلع كانون الأول/ديسمبر الماضي بغارات، قالت إن التحالف العربي شنها، واستهدفت عيادة نقالة تديرها في مدينة تعز (جنوب غرب)، التي تسيطر عليها القوات الموالية للرئيس هادي، إلا أنها محاصرة منذ أشهر من قبل الحوثيين وحلفائهم من القوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح. وأشارت المنظمة في حينه إلى إصابة تسعة أشخاص، بينهم اثنان من العاملين معها، في القصف الذي وقع في حي الحوبان بتعز.

وتعهد التحالف، الذي ينفذ عمليات في اليمن ضد المتمردين الحوثيين وحلفائهم منذ آذار/مارس الماضي، بالتحقيق في الحادث. وقال المتحدث باسم التحالف العميد الركن أحمد عسيري لفرانس برس “سوف نحقق وسوف نصل إلى نتيجة’، مضيفا أنه طلب من العسكريين والمنظمة التي تتخذ من باريس مقرا لها، تقديم معطياتهم عن القصف.

Comments are closed.