اليمن.. مقتل 40 حوثيا و12 من المقاومة الشعبية بمعارك في تعز

المشرف
المشرف

قتل 40 مقاتلا من جماعة أنصار الله “الحوثيين’، و12من المقاومة الشعبية، في معارك عنيفة شهدتها مدينة تعز اليمنية، خلال 48 ساعة ماضية، بحسب مصادر طبية وأمنية.

وقالت مصادر طبية وأمنية للأناضول، إن 2 من المدنيين قتلا، وأصيب 13 آخرين، في قصف بالهاون شنه الحوثيون على أحياء (الجمهوري، والروضة، وكلابة)، وسط المدينة.

وذكرت مصادر في المقاومة الشعبية، أن معارك هي الأعنف شهدتها مدينة تعز، خلال الساعات الماضية وحتى مساء اليوم الأربعاء، وأن المقاومة حققت تقدما في عدد من الجبهات، في شارع الستين، وحي الجمهوري.

وأشارت المصادر أيضا، أن المقاومة استطاعت اليوم من تفجير دبابة للحوثيين كانت متمركزة في بلدة (مشرعة وحدنان)، وتقصف الأحياء التي تتمركز فيها المقاومة، وسط وجنوب غرب تعز.

ولم يتسن للأناضول التأكد من صحة المعلومات من مصادر مستقلة أو رسمية.

وكانت الهدنة الإنسانية الثانية التي دعت لها الأمم المتحدة في اليمن، دخلت حيز التنفيذ منتصف ليلة الجمعة الماضية، إلاّ أن عدد من المدن اليمنية، شهدت اشتباكات وعمليات قصف بعد سريان الهدنة.

وتستمر الهدنة حتى آخر شهر رمضان المبارك، وفق ما أعلنت الأمم المتحدة في بيان لها، الخميس الماضي، وقالت إنها قابلة للتمديد، وذلك لتأمين إدخال المساعدات الإنسانية.

Comments are closed.