انتر ميلان يخسر.. ونابولي ينتزع الصدارة الإيطالية

Younes Hamdaoui

تلقى نادي انتر ميلان، اليوم الأحد، ضربة موجعة بتفريطه في صدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم بعدما تلقى هزيمة مفاجئة من ضيفه ساسولو بهدف دون رد على ملعب سان سييرو بمدينة ميلانو ضمن منافسات الجولة التاسعة عشر للمسابقة.

وسجل الايطالي دومينيكو بيراردي هدف الفوز لساسولو من ركلة جزاء في الدقيقة 95 من زمن اللقاء.

وبهذه الخسارة تجمد رصيد انتر ميلان عند 39 نقطة في المركز الثالث، بينما ارتفع رصيد ساسولو إلى 31 نقطة في المركز السادس.
وفشل انتر ميلان في تحقيق الفوز الرابع في تاريخه على منافسه ساسولو، والثأر لخسارته في المواجهة الأخيرة التي جمعت بين الفريقين في فبراير/شباط الماضي وتعرض للخسارة الثانية في تاريخه أمام ساسولو، وسبق للانتر الفوز بنتائج ساحقة على ساسولو في 3 مواجهات سابقة.

وعلى ملعب ماتوزا بمدينة فروسينوني، اكتسح نابولي مضيفه فروسينوني بخمسة أهداف لهدف لينتزع القمة الإيطالية بعد سقوط انتر ميلان في فخ الهزيمة.

وجاءت خماسية نابولي عن طريق راؤول ألبيول في الدقيقة 20، وغونزالو هيغواين (هدفين) في الدقيقتين 30 و60 ، وماريك هامسيك في الدقيقة 59، ومانولو جابياديني في الدقيقة 72.

بينما أحرز باولو ساماركو هدف الشرف لفروسينوني في الدقيقة 81.

وبهذا الفوز، ارتفع رصيد نابولي إلى النقطة 41 في الصدارة، بينما تجمد رصيد فروسينوني عند 15 نقطة في المركز الثامن عشر.

وضمن الجولة ذاتها، حقق نادي جوفينتوس (حامل اللقب) فوزا صعبا على مضيفه سامبدوريا بهدفين لهدف على ملعب لويجي فيراريس بمدينة جنوى.

وبهذا الفوز، رفع جوفينتوس رصيده إلى 39 نقطة في المركز الثاني، بينما تجمد رصيد سامبدوريا عند 23 نقطة في المركز الثالث عشر.

وسجل هدفي جوفينتوس، بول بوغبا، وسامي خضيرة في الدقيقتين 18 و47، بينما أحرز هدف سامبدوريا، أنتونيو كاسانو في الدقيقة 65.

ويعد فوز اليوم هو التاسع على التوالي لنادي جوفينتوس وهو رقم لم يحققه أي فريق أخر هذا الموسم.

وأسفرت بقية مباريات اليوم عن فوز جنوى على أتلانتا بهدفين دون رد، وإمبولي على تورينو بهدف نظيف، وبالنتيجة ذاتها، فاز باليرمو على هيلاس فيرونا، وكذلك كييفو فيرونا على بولونيا.

Comments are closed.