انطلاق أعمال “المنصة العالمية للاقتصاد الإسلامي” في دبي غدًا

المشرف
المشرف

تنطلق، غدًا الأحد، في دبي، أعمال “المنصة العالمية لمنتجات الاقتصاد الإسلامي 2015″، وتستمر على مدى يومين.

وتستقطب المنصة العالمية، التي ينظمها “المركز العالمي للاقتصاد الإسلامي’، أكثر من 300 مشارك من أبرز الخبراء الاقتصاديين، والماليين، وصناع القرار، وممثلي الجهات الرسمية، والإشرافية، والتشريعية، والرقابية، والتنفيذية، للإطلاع على أحدث الأفكار في قطاعات الاقتصاد الإسلامي، بحسب بيان صادر عن عبد الرحمن الأطرم رئيس المركز، اليوم السبت.

وقال البيان، “من بين المتحدثين في المنصة العالمية، خالد الجناحي المستشار العام لمركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي، وسيف الدين تاج الدين أستاذ الاقتصاد في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في السعودية، وفؤاد بن عبدالله العمر المدير العام السابق لبيت الزكاة الكويتي، وفهد اليحيى أستاذ الفقه في كلية الشريعة والدراسات الإسلامية السعودية’.

وأضاف، “كما يشارك في أعمال المنصة، أحمد محمد علي رئيس البنك الإسلامي للتنمية (التابع لمنظمة المؤتمر الإسلامي، ومقره السعودية وله فروع في عدة دول)، وجون ساندويك المدير العام لمؤسسة صفا للخدمات الاستثمارية الإسلامية (تتخذ من سويسرا مقرًا)، وسامي السويلم رئيس مركز تطوير المنتجات المالية في البنك الإسلامي للتنمية، وميشيل قاسنر مدير المالية الإسلامية في البنك السويسري الخاص’.

وتابع البيان، “إن تنظيم مثل هذا الحدث التفاعلي، يأتي في إطار تشجيع الأفكار المبتكرة، وتوظيفها بالشكل الأمثل في تعزيز مساهمة النموذج الاقتصادي الإسلامي في رسم مستقبل التنمية، وإيجاد حلول فاعلة للقضايا الاقتصادية الملحة’.

وأعرب الأطرم، في البيان، عن تطلعه “إلى تعزيز التنسيق المشترك بين القطاعين العام والخاص للوصول إلى إطار عمل شامل، من شأنه تحقيق التطلعات في تطوير منتجات وخدمـات الاقتصاد الإسلامي، بما يتماشى مع متطلبات التنمية الشاملة إقليميًا وعالميًا’.

والمنصة العالمية، هي مؤتمر سنوي يعقده المركز العالمي للاقتصاد الإسلامي، الذي تأسس عام 2003 في مدينة الرياض السعودية، كمبادرة من رابطة العالم الإسلامي من أجل دعم وتنسيق الجهود نحو البحث والتطوير لقطاعات الاقتصاد الإسلامي.

Comments are closed.