انقطاع الكهرباء عن صنعاء ومحافظات يمنية إثر “اعتداء” استهدف خطوط الطاقة

الاعتداء استهدف خطوط نقل الطاقة الكهربائية في محافظة مأرب، وهو الاعتداء الثاني خلال أقل من أسبوع، بحسب ما نقله موقع تابع للجيش اليمني عن مصدر حكومي

المشرف
المشرف
خطوط نقل الطاقة الكهربائية
خطوط نقل الطاقة الكهربائية

تعرضت خطوط نقل الطاقة الكهربائية في محافظة مأرب، شرقي اليمن، اليوم الإثنين، لـ’اعتداء تخريبي’ ما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن العاصمة صنعاء ومحافظات أخرى، بحسب مصدر حكومي.

ونقل موقع “26 سبتمبر’ التابع للجيش اليمني عن مصدر في غرفة العمليات المشتركة بوزارة الكهرباء (لم يحدد اسمه)، قوله، إن “محطة مأرب الغازية تعرضت اليوم لاعتداء تخريبي جديد في الكيلو 136 بمفرق الجوف المحاذي لمحافظة الجوف (شمال)، غربي  مأرب، ما أدى  إلى خروج المحطة عن الخدمة وانقطاع الكهرباء عن معظم المحافظات’.

ويعتبر هذا هو الاعتداء الثاني يعد الثاني على خطوط النقل في مفرق الجوف خلال أقل  من أسبوع.

وحتى الساعة 08.20 تغ ما زال التيار الكهربائي مقطوعاً.

وتزوّد محطة مأرب الغازية محافظات يمنية بنحو 340 ميجاوات، من أصل 700 ميجاوات، هي مجمل الطاقة المنتجة في اليمن.

وكانت خطوط نقل الطاقة الكهربائية في مفرق الجوف، تعرضت يوم الجمعة الماضي، لاعتداء مسلح جراء الاشتباكات الدائرة بين الجيش والمسلحين الحوثيين، دون أن يعرف مصدر الاعتداء بحسب مسؤول حكومي للأناضول‬‎.

وتدور منذ أشهر مواجهات عنيفة بين الجيش اليمني، مسنوداً باللجان الشعبية من جهة، وبين مسلحي جماعة الحوثي، في عدد من مديريات محافظة الجوف، إضافة لمديريات تابعة إدارياً لمحافظة مأرب، ومحاذية لمحافظة الجوف، في محاولة من جماعة الحوثي لإحكام السيطرة على تلك المناطق.

Comments are closed.