انهيار 400 منزل طيني في تمنراست الجزائرية إثر أمطار طوفانية

المشرف
المشرف

أسفر أمطار طوفانية هطلت علي جنوب الجزائر خلال الأيام الخمسة الأخيرة انهيار مئات البيوت الطينية في مدينة تمنراست 2000 كلم جنوب العاصمة الجزائرية، حسب مسؤولي إغاثة بالمنطقة.

وقال غنوم سوداني، عضو لجنة الإغاثة المكلفة بالتكفل بالمتضررين من فيضانات مدينة تمنراست (حكومية)  “لقد دمرت الأمطار الطوفانية، التي هطلت على مدينة  تمنراست من يوم 19 إلى  يوم 24 مارس / آذار  ما لا يقل عن 400 بيت في مدينة تمنراست’.

وأضاف المتحدث لوكالة الاناضول: “اضطرت مئات الأسر لمغادرة بيوتها في المدينة بعد أن غمرت المياه 7  أحياء بشكل شبه كامل’.

من جهته، قال هران سفيان، وهو عضو في نفس اللجنة، إن “ارتفاع المياه، التي غمرت أجزاء واسعة من مدينة تمنراست، تراوح بين 80 سنتيمتر و 1.5 متر’، لافتا إلى أن “الأمطار، التي تواصلت 5 أيام، تسببت في انهيار مئات البيوت المبنية بالطين’.

وأشار إلى أن محمود جامع، محافظ تمنراست، أمر بتشكيل خلية أزمة للتعامل مع الكارثة.

و قال جامع في تصريحات للإذاعة الحكومية، اليوم، إنه “تم اليوم تسجيل أربعمائة (400) نداء من قبل المواطنين من مختلف أحياء المدينة، تعرضت منازلهم الى تصدعات مختلفة ، وقد تم الانطلاق في إجراء معاينة ميدانية لكل المتضررين من قبل اللجنة المختصة، وسيتم تحديد الأضرار بكل دقة، والتكفل بها كليا بعد إجراء التحقيقات الضرورية’.

وحسب نفس الإذاعة “ترتب عن تساقط كميات الأمطار، التي قدرت بـ 47 ملم منذ بداية تهاطلها إلى غاية هذا الصباح حسب مصالح الأرصاد الجوي بتمنراست، إمتلاء واد المدينة بالمياه، وتشكل البرك المائية في شوارع المدينة متسببة في عرقلة كبيرة في سير المارة، كما تم تسجيل تشققات في بعض المباني في أحياء مختلفة’

Comments are closed.