بايرن يحطم أحلام بورتو ويتأهل لنصف نهائي أبطال أوروبا بسداسية

الفريق البافاري أول فريق في تاريخ دوري الأبطال يسجل 5 أهداف بشوط واحد في المباراة رقم 100 للمدرب غوارديولا

المشرف
المشرف

اجتاز نادي بايرن ميونيخ الألماني، اليوم الثلاثاء، بطاقة التأهل إلى المربع الذهبي لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بسهولة.

وتغلب بايرن ميونيخ على ضيفه بورتو البرتغالي بستة أهداف لهدف في إياب دور الثمانية للبطولة القارية.

وسجل أهداف البايرن الستة، الإسباني تياغو ألكانترا في الدقيقة 14، و الألماني جيروم بواتينغ في الدقيقة 22، والبولندي روبرت ليفاندوفسكي (هدفين) في الدقيقتين 27 و40، والألماني توماس مولر في الدقيقة 36، والإسباني تشابي ألونسو في الدقيقة 88.

بينما أحرز هدف بورتو، الكولومبي جاكسون مارتينيز في الدقيقة 73.

وبذلك، أصبح بايرن ميونيخ هو أول فريق في تاريخ دوري الأبطال يستطيع تسجيل خمسة أهداف في الشوط الأول في المسابقة في مباراة إقصائية.

وجاء تأهل بايرن ميونيخ للمربع الذهبي بإجمالي نتيجة مباراتي الذهاب والإياب، حيث انتهت مباراة الذهاب الأسبوع الماضي بفوز بورتو على ملعبه بثلاثة أهداف لهدف، ليثأر بالفوز عليها إيابا بستة أهداف لهدف.

كشر نادي بايرن ميونيخ عن أنيابه منذ أول دقيقة في اللقاء مستغلا عاملي الأرض والجمهور لصالحه، ونجح في تسجيل هدف التقدم عن طريق الإسباني تياغو ألكانترا الذي تلقى كرة عرضية وضعها برأسه في المرمى بالدقيقة 14.

وفي الدقيقة 22 أضاف الألماني جيروم بواتينغ الهدف الثاني للبايرن عندما تهيأت له كرة عرضية وضعها برأسه في المرمى.

وسجل البولندي روبرت ليفاندوفسكي الهدف الثالث برأسية أيضا بعد تمريرة من توماس مولر داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 27.

واستمر الضغط الألماني، وسجل مولر بنفسه الهدف الرابع في الدقيقة 36 بتسديدة أرضية من أمام منطقة الجزاء، لترتطم الكرة بجسد مدافع بورتو برونو مارتينز إندي وتحول اتجاهها.

واختتم ليفاندوفسكي حفلة أهداف الفريق البافاري في الشوط الأول في الدقيقة 40 بتسديدة أيضا من داخل منطقة الجزاء.

وفي الشوط الثاني، كثف لاعبو بورتو من هجماتهم في محاولة لتسجيل هدف حفظ ماء الوجه، وهو ما تحقق في الدقيقة 73 عن طريق الكولومبي جاكسون مارتينيز.

ولكن جاءت الدقيقة 88 لتشهد معها الهدف السادس لبايرن ميونيخ، عندما سدد تشابي ألونسو ركلة حرة مباشرة سكنت الشباك.

ولم يتمكن بورتو من التأهل إلى المربع الذهبي للبطولة منذ تتويجه بلقبه الأوروبي الثاني والأخير عام 2004.

وبذلك، انتزع بايرن ميونيخ التأهل للمربع الذهبي للمرة الرابعة على التوالي، في المباراة رقم 100  للمدير الفني للفريق الإسباني غوسيب غوارديولا مع الفريق البافاري.

وعلى مدار الموسمين اللذين درب فيهما غوارديولا بايرن، خاض 100 مباراة حيث فاز في 79 وتعادل في 10 وخسر 11 ، فيما سجل الفريق 259 هدفا تحت قيادته واستقبلت شباكه 68.

وبالنظر لتفصيل نتائج بايرن مع غوارديولا فإن كأس السوبر الألماني يعد الأسوأ حيث خسر مرتين أمام بروسيا دورتموند، بينما قاد 63 مباراة في الدوري فاز بـ52 منها وتعادل سبع مرات وخسر أربعة.

وفي دوري الأبطال حقق 14 انتصارا وثلاث تعادلات فيهما خسر خمس مرات، بينما فاز في كأس ألمانيا 10 مباريات، حيث كان الانتصار الأخير بركلات الترجيح أمام باير ليفركوزن.

ويأتي هذا بالإضافة إلى الفوز في مباراتين بكأس العالم للأندية والانتصار على تشيلسي الإنجليزي بركلات الترجيح في كأس السوبر الأوروبي.

Comments are closed.