بحاح يؤدي اليمين الدستورية نائبا للرئيس أمام هادي اليوم بالرياض

بحسب مصادر حكومية يمنية رفيعة المستوى

المشرف
المشرف

قالت مصادر حكومية يمنية رفيعة المستوى، إن رئيس الحكومة اليمنية، خالد بحاح، سيؤدي أمام الرئيس عبدربه منصور هادي، اليوم الإثنين، اليمين الدستورية، نائباً له.

وأمس الأحد، أصدر هادي من مقر إقامته بالعاصمة السعودية الرياض، قراراً جمهورياً عين بموجبه بحاح نائباً له، بالإضافة إلى احتفاظه بمنصبه كرئيس للوزراء.

وبحسب المصادر الحكومية التي تحدثت لوكالة الأناضول، مفضلة عدم ذكر هويتها، فإن بحاح سيؤدي أمام هادي بالرياض، اليمين الدستورية، بحضور عدد من الوزراء.

وفي الـ22 من يناير/ كانون ثان الماضي قدم بحاح استقالة حكومته للرئيس جراء أحداث دار الرئاسة التي أفضت إلى سيطرة الحوثيين عليها وعلى ألوية الحماية الرئاسية بصنعاء، وهي الاستقالة التي لم تُقبل من الرئيس.

وفي الشهر نفسه، فرض الحوثيون على بحاح إقامة جبرية في منزله، قبل أن يرفعوها عنه في الـ26 من مارس/ آذار الماضي، ليغادر بعدها بثلاثة أيام إلى مسقط رأسه حضرموت، ثم إلى نيويورك حيث تقيم عائلته هناك، ليصل بعدها في الرابع من الشهر الجاري، إلى الرياض في إطار ما وصفها آنذاك بجولة خليجية لمناقشة الوضع في بلاده، وإيجاد حلول للوضع المتدهور هناك.

ويقيم هادي في الرياض منذ الشهر الماضي على خلفية توسع جماعة “أنصار الله’ (الحوثي) في الأراضي اليمنية بعد سيطرتها على الشمال، وانطلاقها للسيطرة على المدن الجنوبية.

Comments are closed.