برشلونة يخسر من بايرن ميونيخ ويتأهل لنهائي أبطال أوروبا لأول مرة منذ 2011

المشرف
المشرف
بقدم بوسكيتش برشلونة يسرق الفوز من فالنسيا

تأهل نادي برشلونة الإسباني، اليوم الثلاثاء، إلى المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد غياب ثلاث نهائيات بالبطولة القارية.

وجاء تأهل برشلونة للنهائي رغم هزيمته من مضيفه بايرن ميونيخ الألماني بهدفين مقابل ثلاثة في إياب المربع الذهبي للبطولة على ملعب أليانز أرينا بمدينة ميونيخ.

وتأهل برشلونة للمباراة النهائية بإجمالي نتيجة مباراتي الذهاب والإياب، حيث انتهت مباراة الذهاب الأسبوع الماضي بفوز الفريق الكتالوني بثلاثة أهداف دون رد.

وكانت آخر مرة تأهل فيها برشلونة للنهائي عام 2011، ومنذ ذلك الوقت لم يتمكن الفريق الكتالوني من انتزاع بطاقة التأهل للمباراة النهائية للبطولة القارية.

جاءت بداية المباراة سريعة من جانب لاعبي الفريقين، وإن كانت السيطرة الفعلية من جانب البايرن المتسلح بعاملي الأرض والجمهور لكنه دفع ثمن إهداره للعديد من الفرص أمام مرمى برشلونة.

ومع حلول الدقيقة الخامسة أضاع الكرواتي إيفان راكيتش فرصة التقدم لبرشلونة عندما انفرد بالحارس مانويل نوير، وسدد كرة قوية إلا أن الحارس الألماني تصدى لها ببراعة.

ولم تمض على تلك الفرصة طويلا، ففي الدقيقة السابعة تلقى المغربي مهدي بن عطية كرة عرضية وضعها برأسه في المرمى مسجلا هدف التقدم لبايرن ميونيخ، تلاها مباشرة تصويبة من سباستيان شفاينشتايجر مرت إلى خارج المرمى.

وفي ظل الضغط المتتالي من جانب بايرن ميونيخ، نجح برشلونة في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 15 عندما تهيأت الكرة إلى الأورغوياني لويس سواريز ليقدم كرة هدية إلى زميله البرازيلي نيمار دا سيلفا سددها بسهولة في المرمى.

بعدها كثف لاعبو البايرن من هجماتهم في محاولة لتسجيل هدف آخر، وتوالت الفرص الضائعة واحدة تلو الأخرى ففي الدقيقة 19 تلقى توماس مولر كرة عرضية انقض عليها برأسه إلا أن حارس برشلونة، الألماني تير شتيجن أخرج الكرة بأطراف أصابعه.

وفي الدقيقة 26 سدد البولندي روبرت ليفاندوفسكي كرة قوية أمسكها حارس برشلونة.

وللمرة الثانية في الدقيقة 29 ضرب سواريز مصيدة التسلل وانفرد بحارس البايرن نوير، وأهدى الكرة إلى زميله نيمار سددها قوية في الشباك مسجلا الهدف الثاني للفريق الكتالوني.

وحاول لاعبو البايرن الخروج من الشوط الأول بأقل الخسائر، ففي الدقيقة 38 تلقى شفاينشتايجر كرة عرضية انقض عليها برأسه ليتصدى لها الحارس شتيجن.

ولم ينجح لاعبو بايرن ميونيخ في تسجيل التعادل، لينتهي الشوط الأول بتقدم برشلونة بهدفين لهدف.

ومع بداية الشوط الثاني، أجرى المدير الفني لبرشلونة لويس إنريكي تغييرا بنزول بيدرو رودريغيز بدلا من لويس سواريز، ومع ذلك لم يقدم بيدرو العرض المنتظر منه طوال مجريات الشوط.

وواصل لاعبو البايرن في مسلسل إهدارهم للفرص إلى أن جاءت الدقيقة 59 لتشهد معها هدف التعادل عن طريق روبرت ليفاندوفسكي الذي تهيأت له الكرة سددها قوية في المرمى.

وانتظرت جماهير البايرن حتى الدقيقة 74 لتشهد معها الهدف الثالث عندما سدد توماس مولر كرة قوية سكنت شباك برشلونة.

ولم ينجح لاعبو بايرن ميونيخ في تسجيل المزيد من الأهداف، حيث مال أداء برشلونة للتأمين الدفاعي مع الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة، لكن دون أن تتغير النتيجة، ليتأهل برشلونة للنهائي الأوروبي.

Comments are closed.