“برشلونة” يمطر مرمى ضيفه “أتليتك بيلباو” بسداسية نظيفة

وسط احتفالات جماهير الفريق الكتالوني بحصول لاعبه الأرجنتيني “ليونيل ميسي” على الكرة الذهبية الخامسة

Younes Hamdaoui

أمطر نادي “برشلونة’، الأحد، مرمى ضيفه “أتليتك بيلباو’ بسداسية نظيفة، ضمن منافسات الجولة العشرين للدوري الإسباني لكرة القدم، على ملعب “كامب نو’.

وجاء فوز الفريق الكتالوني في اليوم الذي احتفلت فيه جماهيره بحصول لاعبه الأرجنتيني “ليونيل ميسي’ على الكرة الذهبية الخامسة (أفضل لاعب في العالم)، حيث فاز النجم الأرجنتيني بتلك الجائزة أعوام 2009 و2010 و2011 و2012 و2015.

وبدت على “ميسي’ السعادة وهو يعرض الكرة التي فاز بها الاثنين الماضي بعد أن تفوق على البرتغالي “كريستيانو رونالدو’ لاعب “ريال مدريد’، والبرازيلي “نيمار دا سيلفا’ زميله في “برشلونة’.

وبهذا الفوز، ارتفع رصيد “برشلونة’ إلى 45 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطتين خلف “أتليتكو مدريد’ المتصدر، بينما تجمد رصيد “أتليتكو بيلباو’ عند 28 نقطة في المركز التاسع.

وجاءت البداية سريعة من جانب “برشلونة’، حيث طرد الحكم حارس “بلباو’ بعد عرقلة “لويس سواريز’ مهاجم “برشلونة’ داخل منطقة الجزاء في الدقيقة الثانية من اللقاء محتسبا ركلة جزاء للأخير، نفذها “ليونيل ميسي’ في الدقيقة الخامسة بالمرمى، مسجلا الهدف الأول.

وبهذه الركلة، أصبح برشلونة أكثر فريق يحصل على ركلات جزاء في مختلف البطولات الأوروبية هذا الموسم بواقع 11 ركلة جزاء.

وأصبح “ميسي’ بهدف اليوم، ثاني لاعب في تاريخ “برشلونة’ يسجل 10 أهداف في 10 مواسم للدوري متتالية بعد “سيزار رودريغيز’، وهو الهدف العاشر لـ’ميسي’ هذا الموسم، و296 له في الدوري، محققا رقما قياسيا.

وأضاف البرازيلي “نيمار دا سيلفا’ الهدف الثاني في الدقيقة 31، لينتهي الشوط الأول بتقدم الفريق الكتالوني بهدفين دون رد.

وفي الشوط الثاني، دفع “لويس إنريكي’ المدير الفني لـ’برشلونة’ بالتركي “أردا توران’ في محاولة لتنشيط الناحية الهجومية وتسجيل المزيد من الأهداف، وهو ما تحقق في الدقيقة 47 عندما نجح “سواريز’ في تسجيل الهدف الثالث.

وأضاف الكرواتي “إيفان راكيتش’ الهدف الرابع لـ’برشلونة’ في الدقيقة 62، ثم سجل “سواريز’ الهدفين الخامس والسادس في الدقيقيتين 68 و82، لينتزع صدارة هدافي الدوري من البرتغالي “كريستيانو رونالدو’ برصيد 18 هدفا بفارق هدفين عن النجم البرتغالي.

وجاء الفوز الكبير الذي حققه “برشلونة’ قبل المواجهة المرتقبة بين الفريقين الأربعاء القادم، في ذهاب دور الثمانية لبطولة كأس ملك إسبانيا.

Comments are closed.