“برلمان طبرق” يعلن موافقته على حكومة الوفاق ورفضه تكوين مجلس أعلى للدولة

المشرف
المشرف

أعلن مجلس النواب الليبي (البرلمان) المنعقد في مدينة طبرق، أقصي شرقي البلاد، اليوم الخميس، “موافقته على حكومة الوفاق الوطني التي تقرر تشكيلها خلال جلسات الحوار، ورفضه تكوين مجلس أعلى للدولة “.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده “فرج بوهاشم’ الناطق باسم مجلس النواب الليبي مساء اليوم، في العاصمة المصرية القاهرة، قال خلاله “قبلنا المسودة الثالثة في وقت سابق (قدمت في جلسة الحوار الأخيرة) وقدمنا تنازلات لكن مخرجات الجولة الأخيرة لم تصل إلى مستوى التنازلات التي قدمناها’.

وخلال المؤتمر الصحفي الذي نقلته القناة الليبية الرسمية، أضاف الناطق باسم مجلس النواب الليبي’ لو قلنا إن هناك 50 % من النقاط الإيجابية في المسودة، فإن بندًا واحدًا كفيلاً بنسف كل النسب الإيجابية في المسودة’.

واتهم بوهاشم المجتمع الدولي والأمم المتحدة بما أسماه “شرعنة الميليشيات والأجسام الميتة’ في إشارة لقوات فجر ليبيا المناهضة له و المؤتمر الوطني المنعقد في طرابلس، وتابع “المجتمع الدولي تخلى عن ليبيا في حربها ضد الإرهاب، وانحاز إلى الطرف الذي رفض نتائج الانتخابات وفضل الاحتكام إلى السلاح “.

و أكد المتحدث إن “مجلس النواب الليبي سيخاطب الأمم المتحدة بشكل رسمي بشأن المسودة الرابعة التي قدمتها البعثة الأممية في ليبيا، خلال الجولة السابقة من الحوار الليبي’ دون أن يفصح عن فحوي المخاطبة.

كما أكد المتحدث أن البرلمان الليبي لم ينسحب من الحوار، مشيراً أنهم قاموا “باستدعاء فريق الحوار الذي يمثله في مباحثات السلام، لكن الدعوة وصلت متأخرة، حيث وصل الفريق إلى برلين ولم يتمكنوا من العودة إلى طبرق’ بحسب قوله.

Comments are closed.