برلين تنتقد تصريحات بوتين بشأن أهمية القرم لروسيا

قال المتحدث باسم الحكومة الألمانية في برلين إنها لـ”مبالغة دينية” أن يشبه بوتين اهمية شبه جزيرة القرم بأهمية الحرم القدسي (جبل الهيكل) في القدس بالنسبة للمسلمين واليهود، داعيا موسكو إلى احترام القانون الدولي.

المشرف
المشرف
برلين تنتقد تصريحات بوتين بشأن أهمية القرم لروسيا

انتقدت الحكومة الألمانية تصريحات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الأخيرة التي شبه فيها أهمية القرم بالنسبة لروسيا بأهمية الحرم القدسي (جبل الهيكل) في القدس بالنسبة للمسلمين واليهود. وقال المتحدث باسم الحكومة الألمانية شتيفن زايبرت اليوم الجمعة (5 كانون أول/ديسمبر) في برلين إنها لـ’مبالغة دينية’ أن يشبه بوتين شبه جزيرة القرم بالحرم القدسي/ جبل الهيكل في القدس. وأضاف المتحدث : “هذا لا يبرر على الإطلاق انتهاك القانون الدولي الذي ارتكبته روسيا بضم القرم’، مضيفا أن شعوبا مختلفة من ديانات مختلفة تعتبر القرم وطنا لها منذ قرون.

وفي الوقت نفسه، أكد المتحدث أن سياسة الحكومة الألمانية غير موجهة ضد روسيا، موضحا أن ألمانيا تهدف إلى تسمية انتهاك القانون الدولي باسمه بوضوح والمشاركة في حل دبلوماسي. وذكر المتحدث أن تصريحات بوتين جاءت “بدافع سياسي داخلي واضح’. وكان بوتين قال أمس الخميس خلال خطابه السنوي للأمة: “القرم ذات أهمية حضارية وقدسية بالنسبة لروسيا مثل أهمية الحرم القدسي/جبل الهيكل بالنسبة للذين يعتنقون الإسلام أو اليهودية’.

المصدر

Comments are closed.