بن كيران من تونس: نأمل أن نكون في مستوى التعاطف الموجود بين شعوبنا

المشرف
المشرف

قال رئيس الحكومة المغربية “عبد الاله بن كيران’ إن “التحدي الموجود في العلاقات التونسية المغربية يكمن في أن يرتقي المسؤولون في كلتا البلدين إلى مستوى التعاطف الموجود بين شعبيهما’.

جاء ذلك في التصريحات الصحفية التي أدلى بها المسؤول المغربي، أمس الجمعة، في مؤتمر صحفي عقده، عقب انتهاء اجتماع اللجنة الكبرى المشتركة التونسية – المغربية بالعاصمة تونس التي يجري لها زيارة رسمية حاليا.

وتابع “بن كيران’ قائلاً: “نأمل أن نكون في مستوى التعاطف الموجود بين شعوبنا’، مضيفا “مشاعر الإخوة بين شعوبنا تنتظر بفارغ الصبر أن نمر إلى الدرجات القصوى في هذه العلاقات.’

وأفاد رئيس الحكومة المغربية “نحن متأخرين قليلا عن حال شعوبنا’، مشدداً على أن “العلاقات الثنائية التونسية – المغربية يجب أن تكون مثالا ونموذجا لباقي الدول العربية.’

من جهته شدد رئيس الحكومة التونسية “الحبيب الصيد’ على أهمية العلاقات بين تونس و المغرب، معربا عن أمله في تصل تلك العلاقات إلى المستوى الذي يليق بتاريخ البلدين.

وتم خلال اجتماع اللجنة الكبرى المشتركة التونسية المغربية، الذي انعقد بالأمس، التوقيع على  8 اتفاقيات بين البلدين تهم قطاعات الشباب والطفولة والرياضة والتجهيز والنقل، بحسب رئيس الحكومة التونسية.

وبلغت قيمة المعاملات التجارية بين تونس و المغرب سنة 2014، 262 مليون دولار.

ويضم الوفد المغربي في أشغال هذه الدورة وزراء الشباب والرياضة، والسكنى وسياسة المدينة، والتعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، والتجهيز والنقل واللوجيستيك، والتضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية، والوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون، والوزير المنتدب لدى وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي المكلف بالتجارة الخارجية، والوزير المنتدب لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني.

Comments are closed.