بوتفليقة يلتقى نظيره الكوبي بالعاصمة الجزائر

المشرف
المشرف

أجرى الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، اليوم الإثنين، محادثات مع نظيره الكوبي نظيره الكوبي راوول كاسترو في اليوم الثاني من زيارته إلى الجزائر لبحث التعاون الثنائي وقضايا دولية.

وقال التلفزيون الحكومي الجزائري، الذي بث صور للقاء مساء الإثنين، إن “رئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة، تحادث اليوم الإثنين بالجزائر العاصمة على انفراد مع نظيره الكوبي راوول كاسترو روز الذي يقوم بزيارة إلى الجزائر’.

وأوضح أن “المحادثات توسعت بعد ذلك إلى مسؤولين كبار من البلدين’ دون أن يكشف المصدر عن فحوى هذه المحادثات أو الملفات التي تناولتها.

وسبق هذا اللقاء محادثات أجراها الرئيس الكوبي مع كبار المسؤولين في الجزائر في مقدمتهم رئيس الوزراء عبد المالك سلال ورئيس المجلس الشعبي الوطني ( الغرفة الأولى للبرلمان)، محمد العربي ولد خليفة حسب نفس المصدر.

ووصل الرئيس الكوبي راوول كاسترو، أمس الأحد، إلى الجزائر في زيارة تدوم ثلاثة أيام لبحث التعاون الثنائي وعدة قضايا دولية راهنة حسب الرئاسة الجزائرية.

وقالت الرئاسة الجزائرية، في بيان لها، أمس الأول السبت: “ستسمح المحادثات بين الرئيسين بوتفليقة وكاسترو بتبادل وجهات النظر حول الوضع السائد على الساحة الدولية لا سيما في أفريقيا والعالم العربي وأمريكا’.

وأشار البيان إلى أنه “سيتمخض عن الزيارة تعليمات بالنسبة لكلتا الحكومتين فيما يخص العلاقات بين البلدين وسيبحث أعضاء الوفد المرافق للرئيس الكوبي مع نظرائهم الجزائريين، إمكانيات وسبل تعزيز التعاون والتبادلات بين الجزائر وكوبا، بما ينسجم مع علاقات الصداقة والتضامن النوعية التي تجمع بين الشعبين الجزائري والكوبي منذ أكثر من خمس عشريات’.

وتعد زيارة الرئيس الكوبي فيدال كاسترو الأولى من نوعها له إلى الجزائر.

Comments are closed.