تأجيل الحوار الليبي بالمغرب إلى الأربعاء المقبل (عضو لجنة الحوار)

المشرف
المشرف

قال الشريف الوافي، عضو لجنة الحوار الوطني الليبي، اليوم الجمعة، إن المبعوث الأممي إلى ليبيا، برناردينو ليون، أبلغ المشاركون في الحوار بتأجيله إلى الأربعاء المقبل.

الوافق أوضح في تصريحات صحفية: “اجتمع المبعوث الاممي الأممي معنا (المستقلين والممثلين عن المجتمع المدني)اليوم، وأبلغنا بتأجيل المفاوضات في إطار الحوار الليبي المنعقد بالمغرب إلى غاية الأربعاء المقبل’، وتابع أن ليون قال إن التأجيل جاء بناء على “وفد مجلس النواب’ المنعقد في طبرق، شرقي ليبيا.

والتقى المبعوث الأممي إلى ليبيا، برناردينو ليون، في مدينة الصخيرات المغربية، صباح اليوم الجمعة، وفداً من المؤتمر الوطني العام الليبي، تمهيدا لانطلاق جولة ثانية من الحوار كانت متوقعة في وقت لاحق اليوم.

وفي حديث لوكالة “الأناضول’، قال مسؤول أممي فضل عدم الكشف عن هويته، إن “ليون، عقد جلسة مع وفد من المؤتمر الوطني، على أن يلتقي بعد ذلك، وفداً من المستقلين وممثلين المجتمع المدني’.

وطلب مجلس النواب تأجيل الحوار أمس الأول، لمنحه فرصة أكبر للتشاور. وكان محمد معزب، عضو المؤتمر العام، قال في تصريحات صحفية بوقت سابق، إن المبعوث الأممي أبلغهم أن المفاوضات ستنطلق اليوم الجمعة في انتظار وصول الطرف الآخر، في إشارة إلى وفد برلمان طبرق للمغرب.

ولم تصدر البعثة الأممية أي بيانات تفيد بتأجيل الحوار حتى الساعة 14.30 (تغ).

ويتصارع على السلطة في ليبيا برلمانان وحكومتان متنافسان، هما حكومة عبد الله الثني، التابعة لمجلس النواب بطبرق المعترف بها من المنظمات الدولية، وحكومة عمر الحاسي، المنبثقة عن المؤتمر الوطني العام، والتي تتخذ من طرابلس مقرا لها.

Comments are closed.