تأهل باريس سان جيرمان وبرشلونة إلى دور الـ 16 لأبطال أوروبا

المشرف
المشرف

تأهل ناديا برشلونة الإسباني، وباريس سان جيرمان الفرنسي، اليوم الأربعاء، إلى دور الـ 16 لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم عن المجموعة السادسة.

وتغلب برشلونة على مضيفه أياكس امستردام الهولندي بهدفين دون رد ضمن منافسات الجولة الرابعة للمسابقة.

وسجل هدفي النادي الكتالوني، الأرجنتيني ليونيل ميسي في الدقيقتين 36 و76 من زمن المباراة.

وبذلك، عادل ميسي رقم المهاجم الإسباني راؤول غونزاليس لاعب ريال مدريد السابق برصيد 71 هدفا في قائمة هدافي البطولة القارية، ومتفوقا على البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب النادي الملكي بفارق هدف.

وعاود الأورغوياني لويس سواريز الظهور من جديد بدوري أبطال أوروبا بعد غياب أربع سنوات، حيث لم يشارك ليفربول الإنجليزي عندما كان لاعبا ضمن صفوفه في تلك البطولة منذ 4 سنوات.

ولقاء اليوم هو الثامن لبرشلونة في تاريخ مواجهاته للأندية الهولندية خارج ملعبه، حيث حقق انتصارا على أياكس امستردام بعد غياب 18 عاما، وكان آخر فوز حققه الفريق الكتالوني على نادي هولندي في عام 1996 في عهد المدرب يوهان كرويف، عندما تغلب آنذاك على نادي أيندهوفن بثلاثة أهداف مقابل هدفين في كأس الإتحاد الأوروبي.

وبخلاف مباراة اليوم، واجه النادي الكتالوني الأندية الهولندية في سبعة مباريات خارج ملعبه فاز في مباراتين أمام ايندهوفن ونيمخين وتعادل ثلاثة مرات أمام فينورد سلبياً وأمام ألكمار بنتيجة 1\1 وأمام أيندهوفن بنتيجة 2\2، وخسر في مناسبتين أمام ايندهوفن بثلاثة أهداف دون رد والأخرى أمام أياكس بنتيجة هدفين مقابل هدف.

وضمن المجموعة ذاتها، فاز باريس سان جيرمان الفرنسي على ضيفه أبويل نيقوسيا القبرصي بهدف دون رد، سجله الأورغوياني أدينسون كافاني في الثانية 54 من بداية المباراة.

وبذلك، ارتفع رصيد باريس سان جيرمان إلى 10 نقاط في الصدارة، يليه برشلونة برصيد 9 نقاط، ثم أياكس امستردام برصيد نقطتين، وأخيرا أبويل نيقوسيا برصيد نقطة واحدة.

وجاء تأهل ناديي باريس سان جيرمان وبرشلونة إلى دور الـ 16 قبل جولتين من نهاية دوري المجموعات بجولتين، حيث اتسع فارق النقاط بين سان جيرمان وأياكس صاحب المركز الثالث إلى 8 نقاط، بينما اتسع فارق النقاط بين برشلونة وأياكس إلى 7 نقاط، ويتبقى على نهاية دوري المجموعتين فقط، مما يعني استحالة لحاق أياكس بناديي باريس سان جيرمان وبرشلونة.

Comments are closed.