تركيا تكتسح بلغاريا وديا ضمن استعدادتها لتصفيات أوروبا لكرة القدم

المشرف
المشرف

اكتسح المنتخب التركي الأول لكرة القدم، نظيره البلغاري، برباعية نظيفة في مباراة ودية أقيمت بينهما، مساء أمس الإثنين، بمدينة إسطنبول، ضمن استعدادات الفريقين لاستئناف التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية 2016 التي تقام في فرنسا العام المقبل.

وبدأت أحداث شوط المباراة الأول، بحماس من الفريقين، لكنهما لم يتمكنا من ترجمة الفرص التي سنحت لهما إلى أهداف طيلة دقائق الشوط الأول لينتهي بالتعادل السلبي.

وفي أول عشر دقائق من شوط المباراة الثاني، تمكن اللعب التركي “هاقان تشالهان أوغلو’ من تسجيل هدفين لصالح فريقه، إذ تصدى في الدقيقة 49 لتسديد الكرة من ضربة حرة مباشرة، أسكنها شباك الخصم مباشرة، ثم أضاف الهدف الثاني في الدقيقة 54 مستفيدًا من كرة ارتدّت إليه من حارس مرمى المنتخب البلغاري إثر تسديدة قوية للمهاجم “بوراق يلماز’.

وبعد دقيقتين فقط رفع اللاعب “يلماز’ الفارق إلى 3 أهداف بتسجيله هدفًا في الدقيقة 56 مستفيدًا من تمريرة زميله “أرضا طوران’.

واختتم “يلماز’ مهرجان أهداف المنتخب التركي في الدقيقة 80 مسجلًا الهدف الشخصي الثاني له والرابع لبلاده لتنتهي المباراة بفوز تركيا بأربعة أهداف دون رد.

وتحتل تركيا المركز الرابع برصيد 5 نقاط بعد الجولة الخامسة من المجموعة الأولى للتصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الأوروبية 2016، بينما تتصدر جمهورية التشيك ترتيب المجموعة برصيد 13 نقطة، تليها آيسلندا (12 نقطة)، بينما جاء المنتخب الهولندي ثالثًا برصيد 7 نقاط.

ويتأهل إلى البطولة الأوروبية المنتخبات التي تحتل المرتبة الأولى والثانية في مجموعاتها التسع، أي 18 منتخبًا، إضافة إلى المنتخب المضيف، وهو فرنسا، ليصبح المجموع 19 منتخبًا.

وسيتم اختيار أفضل منتخب صاحب مركز ثالث ليرتفع العدد إلى 20 منتخبًا، بينما تخوض 8 منتخبات أخرى صاحبة المركز الثالث مباراة ملحق، ليتأهل منهم 4 منتخبات، ويصبح المجموع 24 منتخبًا تشارك في نهائيات أمم أوروبا.

Comments are closed.