تركيا تواصل حصد الميداليات في بطولة العالم للمصارعة

المصارع “طه آق غُل” يفوز بالميدالية الذهبية لوزن 125 كغ فيما نال زميله “يعقوب غور” برونزية 70 كغ

المشرف
المشرف

فاز المصارع التركي، طه آق غُل، بالميدالية الذهبية لوزن 125 كغ ، فيما نال زميله، يعقوب غور، الميدالية البرونزية لوزن 70 كغ في بطولة العالم للمصارعة الحرة التي اختتمت اليوم الأحد في مدينة لاس فيغاس الأمريكية.

وفاز آق غُل، فجر اليوم الأحد، على خصمه الأذري، جمال الدين ماغوميدوف، في المباراة النهائية، بواقع 10-0، ليفوز بالميدالية الذهبية، وهي المرة الثانية على التوالي التي يفوز بها ببطولة العالم في وزنه.

وكان آق غُل فاز في الدور الأول على خصمه الإسباني، خوسيه كوبا فاسكويز (11-0)، وفي الثاني على الأرميني، ليفان بريانيدزة (4-2)، وفي ربع النهائي على الكازاخي، دوالت شعبان باي (6-1)، وفي نصف النهائي على الروسي، بيليال ماكوف (10-0).

ونال يعقوب غور، الميدالية البرونزية، فجر اليوم الأحد، بعد أن تمكن من قلب تأخره من (8-2)، إلى فوز بـ (9-8)، في مباراة المركز الثالث، أمام خصمه البيلاروسي، أزامات يوريكاو.

وكان “غور’ فاز في الدور الأول على الروماني، نيكولاي كوجوكارو (6-0)، وفي الثاني على اليوناني، أندرياس تريانتافيليديس (6-1)، وفي ربع النهائي، خسر أمام الروسي، “ماغوميد رسول غازي ماغوميدوف’ (9-1)، ثم فاز على الكازاخي، نورلان بيكزانوف( 14-4)، في مباراة تحديد المتأهل للمنافسة على المركز الثالث.

وبذلك حققت تركيا 6 ميداليات مختلفة في بطولة العالم للمصارعة، 3 ذهبيات، وفضية وبرونزيتان، حيث كان المصارعان التركيان، سلجوق تشبي، ورضا قايا آلب، فازا بميداليتين ذهبيتي في وزني 130 و80 كيلو غرام في المصارعة الرومانية، فيما فاز سليم يشار، بالميدالية الفضية لوزن 86 كغ في المصارعة الحرة، ونالت المصارعة، أليف جالة يشيل إرماك برونزية وزن 58 للسيدات.

Comments are closed.