تركيا…مظاهرات غاضبة تنديداً باعتداء “بي كا كا” الإرهابي

المشرف
المشرف

شهدت العديد من الولايات التركية مظاهرات غاضبة ضد الاعتداء الإرهابي، الذي نفذه تنظيم بي كا كا، أمس الأحد، في في منطقة “داغليجا’ بقضاء “يوكساك أوفا’، في ولاية هكاري جنوب شرقي البلاد.

ففي ولاية مرسين (جنوب) قام متظاهرون بقطع الطريق المؤدي إلى ولاية أنطاليا رافعين العلم التركي، قبل أن تتدخل الشرطة التركية.

وفي ولاية أفيون قره حصار، وسط تركيا، تجمع المتظاهرون في مركز المدينة، ثم توجهوا إلى رئاسة منطقة التجنيد في الولاية، رافعين العلم التركي، وطالبوا بتجنيدهم في الجيش.

كما خرج متظاهرون في ولاية قرشهير (وسط)، رافعين الأعلام التركية، مرددين شعارات من قبيل “لقنوا الخونة درساً يليق بهم’، “نحن هنا من أجل شهدائنا’، “نحن مستعدون للشهادة’ “اقتلعوا الإرهاب من جذوره’.

وفي ولاية أسكي شهير، غرب العاصمة أنقرة، طافت قافلة من السيارات والدراجات النارية المدينة، عليها الأعلام التركية، وتجمعوا في جادة أتاتورك، ووقفوا دقيقة صمت على روح الشهداء الذين سقطوا، تلاها دعاء لهم.

كما شهدت ولايتي مانيسا (غرب) مظاهرة احتجاجية في ميدان مانوليا، تم خلالها ترديد النشيد الوطني.

تجدر الإشارة أنَّ رئاسة الأركان التركية أكدت في بيان، عقب الحادث الارهابي، سقوط عدد من الشهداء والجرحى، بعد استهداف مدرعتين للجيش، بعبوات ناسفة تم تفجيرها عن بعد من قبل الإرهابيين.

Comments are closed.