تركيا.. مقتل 1193 إرهابيًا من “بي كا كا” خلال 55 يومًا

والسلطات ترفع فرض حظر التجوال في قضائي “سور”، و”سيلوان” بولاية دياربكر جنوب شرقي البلاد

المشرف
المشرف

تمكنت القوات التركية من القضاء على ألف و193 عنصرًا من منظمة “بي كا كا’ الإرهابية، خلال العمليات العسكرية ضد المنظمة منذ 22 تموز/يوليو الماضي، وحتى اليوم الاثنين (55 يوما)، داخل البلاد وخارجها (في الغارات ضد مواقع “بي كا كا’ بإقليم شمال العراق)، بحسب حصيلة أعدها مراسل “الأناضول’ بناء على معلومات المصادر الأمنية.

وبحسب الحصيلة نفسها، فقد بلغ عدد شهداء الجيش ورجال الأمن وحراس القرى (أفراد محليون متعاقدون مع الدولة لحماية قراهم)، 118 شهيدًا، جراء الهجمات الإرهابية خلال 70 يومًا الأخيرة (من 7 تموز/يوليو وحتى اليوم)، فضلًا عن مقتل 28 مدنيًا، أحدهم يحمل الجنسية الإيرانية، وإصابة 345 شخصًا، بينهم 3 إيرانيين، حيث تواصل “بي كا كا’ وكادرها الشبابي، و’جبهة حزب التحرير الشعبي الثوري’ الإرهابية، أنشطتها الرامية لاستهداف السلام والطمأنينة، لا سيما في شرق وجنوب شرق البلاد.

وأضرم الإرهابيون طيلة 70 يومًا، النيران في 270 مركبة، جلّها من الشاحنات، في حين تمكنت القوات التركية من القضاء على 121 إرهابيًا خلال المواجهات المباشرة داخل البلاد، وألقت القبض على 50 آخرين، بينهم 18 مصابًا.

وأوقفت فرق الأمن ألفين و381 شخصًا في عملياتها ضد المنظمات الإرهابية في مقدمتها “بي كا كا’، منذ 24 تموز/يوليو الماضي، وصدرت قرارات قضائية باعتقال 664 منهم.

وفى سياق متصل، رفعت السلطات التركية، اليوم الاثنين، فرض حظر التجوال في قضائي “سور’، و’سيلوان’، بولاية ديار بكر، جنوب شرقي البلاد.

Comments are closed.