تسجيل أول إصابة بفيروس “كورونا” في الأردن خلال العام الجاري

المشرف
المشرف

أعلنت وزارة الصحة الأردنية اليوم الثلاثاء، تسجيل أول حالة إصابة بفيروس “كورونا’ لمواطن أردني في الستين من عمره، دخل الأردن مؤخراً قادماً من عمله في المملكة العربية السعودية.

وقالت الوزارة في بيان رسمي لها اليوم، إن المصاب يخضع للعلاج في أحد المستشفيات الخاصة في العاصمة عمّان، واصفة حالته بالحرجة.

وأوضحت أنها شخّصت الإصابة من خلال الرصد النشط لأمراض الجهاز التنفسي الحادة، حيث كان المصاب يعاني من ضيق تنفس شديد وسعال مع وجود تجمع سوائل في الغشاء المحيط بالرئتين وارتفاع في درجة الحرارة.

وأكدت أنها ترصد أمراض الجهاز التنفسي الحادة من خلال أربعة مراكز صحية معتمدة، والتعميم على جميع المستشفيات بالإبلاغ عن حالات الالتهاب الرئوي، وأخذ العينات اللازمة للتحري عن فيروس المرض.

وتعد تلك الحالة هي الإصابة الأولى في الأردن خلال العام 2015، فيما بلغ العدد الكلي لحالات الإصابة 13 حالة، منها اثنتين عام 2012، و10 عام 2014.

وكانت وزارة الصحة السعودية، أعلنت الخميس الماضي، تسجيل حالتي وفاة بفيروس “كورونا’، الأمر الذي يرفع عدد الوفيات بالفيروس منذ أول ظهور له في سبتمبر/ أيلول 2012، إلى 485.

وفيروس “كورونا’، أو ما يسمى الالتهاب الرئوي الحاد، هو أحد الفيروسات التي تصيب الجهاز التنفسي، ولا توجد حتى الآن على مستوى العالم معلومات دقيقة عن مصدره ولا طرق انتقاله، كما لا يوجد تطعيم وقائي أو مضاد حيوي لعلاجه.

Comments are closed.