تسجيل 281 إصابة بالكوليرا خلال 12 يومًا بالعراق

ومخاوف من تفشي المرض خلال “أربعينية” الحسين في كربلاء مطلع الشهر المقبل

المشرف
المشرف

أعلنت وزارة الصحة العراقية، اليوم الأربعاء، ارتفاع عدد الأشخاص المصابين بالكوليرا “التراكمي’، إلى 2757 في عموم البلاد، بعد تسجيل 281 إصابة جديدة خلال الـ12 يومًا الأخيرة.

وكشفت بيانات الوزارة في 6 تشرين ثاني/ نوفمبر الجاري، أن عدد الإصابات بلغ 2476 حالة.

وقال “أحمد الرديني’ المتحدث باسم وزارة الصحة، إن “إجمالي الإصابات بالمرض منذ الأول من أيلول/ سبتمبر الماضي، لغاية الآن بلغ 2757 إصابة مؤكدة’.

وأضاف الرديني في تصريح للأناضول، اليوم الأربعاء، أن “نحو 90% من إجمالي المصابين بدأو يتعافون من المرض بعد تلقيهم العلاج’.

بدوره، أشار “حمدي عبد’ عضو دائرة صحة بغداد، إلى “وجود مخاوف من تفشي مرض الكوليرا خلال الأيام المقبلة، مع توافد الآلاف لإحياء ذكرى أربعينية الإمام الحسين في محافظة كربلاء’.

وأوضح عبد أن السبب في زيادة عدد الإصابات، عدم التزام المواطنين بالتعليمات، إضافة إلى إمكانية تفشي المرض عبر تناول وجبات الطعام وشرب المياه التي قد تكون ملوثة بالكوليرا، على امتداد الطرق المؤدية إلى كربلاء’.

وتعتبر “أربعينية’ الإمام الحسين، ثالث أئمة أهل البيت الإثني عشرية لدى الطائفة “الشيعية’ التي تبدأ مطلع كانون أول/ديسمبر المقبل، من أهم المناسبات لدى الشيعة حيث تخرج مواكب رمزية للعزاء، ويتوافد مئات الآلاف من الطائفة من كافة أنحاء العالم إلى محافظة كربلاء لزيارة مرقد الحسين، ويأتي الكثير منهم مشيًا على الأقدام.

Comments are closed.