تشكيل خلية أزمة لتتبع خسائر الأمطار بمدينة تمنراست

المشرف
المشرف

تمنراست- تم  تشكيل خلية أزمة لمتابعة الخسائر الناجمة عن كميات الأمطار التي تتساقط بمدينة تمنراست منذ يوم الجمعة الماضي، حسب ما علمت وأج يوم الثلاثاء من الوالي  السيد محمود جامع.

وتضم اللجنة ممثلي مختلف القطاعات الأساسية من أهمها الحماية المدنية والموارد المائية والسكن والشرطة وتقوم بمتابعة تطور الأحداث والاستجابة لنداءات المواطنين للتدخل قصد المساعدة والعمل على التدخل الضروري للمساعدة في كل الظروف.

و أكد الوالي أيضا أن لجنة أخرى تم تعيينها تحت إشراف مديرية السكن تقوم بإحصاء وتتبع كل النداءات المسجلة من قبل المواطنين والتي يتم استقبالها بمقر الولاية أو من خلال التنقل الى مختلف الأحياء التي تشهد عمليات تجمع للمياه أو تشققات أسقف البنايات والمنازل بسبب الأمطار.

وقد تم اليوم تسجيل نداء من قبل 400 مواطن من مختلف الأحياء تعرضت منازلهم الى تصدعات مختلفة وقد تم الانطلاق في إجراء معاينة ميدانية لكل المتضررين من قبل اللجنة المختصة وسيتم تحديد بدقة كل الأضرار والتكفل بها كليا بعد إجراء التحقيقات الضرورية حسب نفس المسؤول.

و قد ترتب عن تساقط كميات الأمطار التي قدرت ب 47 ملم منذ بداية تهاطلها الى غاية هذا الصباح حسب مصالح الأرصاد الجوي بتمنراست سيلان واد المدينة وتشكل البرك المائية بشوارع المدينة مسببة عرقلة كبيرة في سير المارة كما تم تسجيل تشققات في بض المباني في أحياء مختلفة على غرار حي متناتلات وأمشوان وصورو وإنكوف والتي وقفت عليها السلطات الولائية  للاطلاع على ظروف المواطنين بها.

Comments are closed.